الأحد 30 يونيو 2024

دبلوماسي سابق: زيارة السيسي لروسيا تدفع لزيادة الاستثمارات وعودة السياحة

أخبار15-10-2018 | 11:56

قال السفير السيد أمين شلبي، الأمين التنفيذي السابق للمجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا التي بدأها اليوم تعتبر هي الزيارة الرابعة له منذ توليه الحكم وهي تعكس مدى تطور العلاقات بين البلدين على مدى الخمس سنوات السابقة، مضيفا أنها ستركز على ملفين رئيسيين هما العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والملف الثاني هو القضايا الإقليمية وخاصة الأزمة السورية.

وأوضح شلبي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو تشمل مجالات وسيناقش الرئيسين المصري والروسي سبل البناء على هذه العلاقات ومجالات التعاون ودفعها إلى مزيد من التقدم، مضيفا أن الاستثمارات الروسية في مصر وكذلك عودة السياحة الروسية سيكونان ملفين بارزين في المباحثات بين الجانبين.

وأكد أن هناك مؤشرات تفيد بعودة الطيران العارض الروسي مرة أخرى إلى المدن السياحية المصرية وذلك بعد عودة الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو قبل عدة أشهر لتستعيد السياحة الروسية مكانتها مرة أخرى في مصر وتعود شرم الشيخ والغردقة والبحر الأحمر كمقاصد للسياحة الروسية.

وأشار إلى أن إلقاء الرئيس السيسي كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي يعكس مدى التطور الذي جرى في العلاقات بين البلدين حيث يعتبر هو أول رئيس أجنبي أمام المجلس.

    الاكثر قراءة