الأحد 16 يونيو 2024

عضو بـ«طاقة النواب»: السيسي وضع مصر على الخريطة الدولية في شتى المجالات

15-10-2018 | 14:58

قال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع مصر على الخريطة الدولية في شتى المجالات، مشيرا إلى أنه يفكر خارج الصندوق من أجل حصول مصر على مواردها من جهات مختلفة وعدم اقتصار التعاون على جانب واحد فقط.

وأكد عضو لجنة الطاقة لـ«الهلال اليوم» إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسكو والتي بدأت اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام تزيد من عمق العلاقات بين البلدين وتناقش وتبحث سبل جذب الاستثمارات الروسية في مصر، فضلا عن مناقشة دعم إنتاج الكهرباء والطاقة من خلال دعم مشروع الضبعة النووية.

ولفت النائب البرلماني إلى أن مباحثات الرئيس ستتطرق إلى استئناف رحلات الطيران بين البلدين لإنعاش قطاع السياحة وخاصة أن مصر نجحت في تطبيق الشروط التي طلبتها موسكو.

ووصل الرئيس السيسي، اليوم، إلى موسكو، في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام، من المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.