الخميس 23 مايو 2024

طائرات الاحتلال الإسرائيلية تشن غارات على قطاع غزة

17-10-2018 | 07:06

شنت طائرات حربية إسرائيلية عدة غارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء علي مواقع في قطاع غزة بزعم إطلاق صاروخ من داخل القطاع على منزل في بئر السبع داخل الخط الأخضر أصاب عددا من الإسرائيليين .


وقال شهود عيان في قطاع غزة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطائرات الإسرائيلية أغارت وقصفت عدة مواقع في وسط وجنوب وشمال القطاع ، مما أدي الي إصابة 4 مواطنين فلسطينيين من بينهم إصابة خطيرة .

 
وأضاف شهود العيان أن القصف تركز علي عدة مواقع منها ، موقع أبو جراد التابع للمقاومة الفلسطينية بصاروخين من طائرات حربية ، موقع صلاح الدين ، وموقع البحرية شمال القطاع ،وأرضاً زراعية في منطقة الزنّة شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة ، وميناء خانيونس جنوبي القطاع .


واستطرد الشهود ، أن الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء قطاع غزة ، مع استمرار الاستهدافات في القطاع لمواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية.


في هذا السياق ، أعلنت الإذاعة الاسرائيلية إلغاء جلسة الكابينيت " المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر " التي كانت مقرره اليوم بسبب تطور الاوضاع في غزة ، وقالت " إن وزير الدفاع الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان ، أمر بإغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم التي تربط بين إسرائيل وقطاع غزة وتقليص مساحة الصيد إلى 3 أميال بحرية.