الثلاثاء 18 يونيو 2024

ياسر عمر: متوسط دخل الفرد سيرتفع لـ6 آلاف دولار مع زيادة الناتج المحلي

17-10-2018 | 14:24

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه كلما زاد الناتج المحلي ومعدل النمو تحسن الوضع الاقتصادي ما يؤدي لزيادة متوسط دخل الفرد، مضيفًا أن الوصول بمتوسط الدخل السنوي للفرد إلى 6 آلاف دولار سنويًا في 2023 هو أمر يمكن تحقيقه وذلك بعد أن تكتمل خريطة المشروعات القومية في كافة المجالات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاستقرار واكتمال برنامج الإصلاح الاقتصادي وتقليل معدل الزيادة السكانية إلى أقل من 2.5% يجعل المواطن يشعر بنتائج هذا البرنامج، مبينًا أنه خلال العام المقبل المستهدف الوصول بمعدل نمو 5.5%، مع رفعه خلال الخمس سنوات القادمة ليصل إلى 8% مما يعمل على تحسين مستوى معيشة الفرد.

وأكد "عمر"، أن الأوضاع الاقتصادية في العالم غير مستقرة مما يوجب على الدولة الاحتياط من أية أزمة عالمية اقتصادية قد تحدث وتؤثر على خطط الإصلاح وتحسين مستوى معيشة الفرد.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أكدت أن الوزارة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، مضيفة أن الوزارة تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنويًا ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2023.