الأربعاء 15 مايو 2024

برلماني: المشروعات القومية العملاقة تخفض معدل البطالة.. ومتوسط دخل الفرد سيرتفع تدريجيا

أخبار17-10-2018 | 15:29

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مصر منذ عام 2014 وهي تشهد خطوات للتقدم على أرض الواقع من خلال مشروعات قومية عملاقة كشبكة الطرق والكباري ومشروعات الإسكان الاجتماعي والطاقة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي وهذه كلها تعمل على تخفيض معدل البطالة وزيادة فرص العمل.

وأوضح، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن متوسط دخل الفرد سيرتفع تدريجيًا بدءًا من العام القادم وذلك مع زيادة الإنتاج والصادرات المصرية وتقليل عجز الموازنة والواردات، مضيفًا أن زيادة العمل والإنتاج تتيح للفرد دخل مرتفع وستعمل الحكومة خلال الخمس سنوات القادمة على تحسين بيئة العمل.

وأضاف عيسى، أن تحسين بيئة العمل تشريعيًا وتشغيل المصانع المتوقفة واكتمال المشروعات القومية وزيادة معدلات السياحة والاستثمارات والصادرات يجعل الوصول لمتوسط دخل 6 آلاف دولار سنويًا أمر قابل للتحقيق بل وربما يمكن أن يتحقق أكبر منه، مؤكدًا أن الدولة تعمل في كل المجالات وسيأتي عام 2020 ويكون الوضع قد تحسن بشكل كبير ومصر في وضع أفضل.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أكدت أن الوزارة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، مضيفة أن الوزارة تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنويًا ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2023.

    Dr.Radwa
    Egypt Air