الجمعة 28 يونيو 2024

إسماعيل يوجه بسرعة إنهاء المشروعات بمختلف القطاعات

25-3-2017 | 16:43

أ ش أ:

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم السبت، لقاءين متتاليين بكل من وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، حيث وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بمختلف القطاعات.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة للخطط والبرامج التنفيذية للوزارات.

وعرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أبرز الجوانب المتعلقة بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2017/2018.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بمختلف القطاعات، مع إيلاء أهمية خاصة بالمشروعات التى تمس حياة المواطنين، وبصحة خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمناطق الأكثر احتياجا وتنفيذ الوصلات المنزلية الخاصة بها.

كما وجه بأهمية متابعة خطة تطوير المناطق العشوائية بشكل عام، وخاصة المناطق غير الآمنة الواقعة فى نطاق أبراج الضغط العالى وخطوط الكهرباء الهوائية، وذلك بهدف توفير حياة آمنة لقاطنى تلك المناطق، وفقاً للجدول الزمنى المحدد للتعامل مع هذه المشكلة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والوزارات المعنية الأخرى.

وأوضحت الوزيرة أن رئيس الوزراء أكد أهمية التركيز على المشروعات التى توفر فرص العمل، واستكمال المشروعات القائمة بمحافظات شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد، إلى جانب تنفيذ برامج لإعادة تدوير المخلفات الصلبة، وإنهاء مشروعات الحماية من مخاطر السيول، مع المضى بخطوات سريعة فى ترميم القصور الأثرية ومنها قصر السكاكيني، والجوهرة، وعمر طوسون لإعادة رونقها وإبرازها بالصورة الحضارية التى تليق بها والاستفادة منها بشكل أفضل، إلى جانب استكمال متحف الحضارة.

من جانبه عرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتائج الزيارة التى قام بها مؤخرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى ما شهدته من مباحثات مكثفة مع القيادات التنفيذية لكبرى الشركات العالمية المتعددة الجنسيات المطورة للتكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصال، فضلأً عن شركات الأبحاث والاستشارات، إلى جانب مجموعة من المؤسسات الأكاديمية لبحث التعاون فى مجال الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، منوها إلى الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية على دعم تنمية صناعة الالكترونيات فى مصر وضخ استثمارات جديدة بالمناطق التكنولوجية.

وعرض الوزير - أيضا - ما شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من معدلات نمو ايجابية، نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة ومنها توطين التكنولوجيا فى محافظات وأقاليم مصر المختلفة، وجهود تنمية صناعة الالكترونيات، ودعم بيئة الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى مجالات الاتصالات والبريد.

وأوضح الوزير أنه يجرى العمل - حاليا - فى استكمال مشروع قواعد البيانات المتكاملة الذى يهدف إلى بناء قاعدة خدمات متطورة تخدم القطاع الحكومى والأفراد بصورة متكاملة، وتسهم فى دعم واتخاذ القرار فى جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مدققة ترتبط بالرقم القومى للمواطن.