الإثنين 10 يونيو 2024

خبير اقتصادي: الحكومة تتبنى خطة طموح.. والإنتاج هو السبيل لرفع متوسط الدخل

أخبار18-10-2018 | 14:28

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إن استهداف الدولة رفع متوسط دخل الفرد إلى 6 آلاف دولار سنويا خلال خمس سنوات يعكس طموحا تتبناه الحكومة في خطة عملها، مضيفا إن هذا الطموح محفز إيجابي لتحقيق إنجاز كبير ويدفع للعمل للوصول إلى الأهداف الكبيرة السياسية والاقتصادية بما ينعكس على حياة المواطن.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإنتاج هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف عبر زيادة الإنتاج المحلي وخاصة الصناعي الذي يخلق قيمة مضافة كبيرة، مضيفا إنه بهذا السبيل يمكن تحقيق هذا الهدف والخطة الطموح للحكومة المصرية وزيادة الدخل القومي لمصر لأن الهدف الطموح يساعد على تحقيق إنجاز كبير.


وأضاف الدسوقي إن تحقيق معدل نمو 7.5% هو هدف أيضا يمكن الوصول إليه عبر استخدام كافة الموارد في المجتمع المصري غير المستغلة حاليا، مضيفا إن مصر تمتلك كل عناصر الإنتاج الأرض والقوة البشرية والمواد الخام ويجب استغلال هذه العناصر وتشغيل المتعطلين والمصانع المتوقفة وبناء مصانع ومشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لزيادة الإنتاج.


وأوضح أن مصر لا تزال تستغل فقط أقل من 7% من مساحتها ويجب التوسع باستغلال جزء من المساحة الباقية في الإنتاج الصناعي والزراعي بما يمكننا من الوصول لهذا الهدف ورفع متوسط الدخل.

    الاكثر قراءة