الأحد 19 مايو 2024

«القوى العاملة» تنشر ثقافة العمل والسلامة بين طلاب الأكاديمية البحرية

أخبار20-10-2018 | 13:48

شددت وزارة القوى العاملة على أهمية السلامة والصحة المهنية وحماية البشر..مؤكدة أن السلامة والصحة المهنية لا تطبق داخل بيئة العمل فقط ولكن في جميع جوانب الحياة وفي كل مكان في المنزل وفي الطريق وفي وسائل المواصلات وفي أماكن العمل.

جاء ذلك في الندوة التعريفية الأولي عن ثقافة العمل التي أقيمت تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة في إطار البروتوكول الخاص بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ؛ وذلك بمقر الأكاديمية بميامي بالإسكندرية لـ 90 طالبا وطالبة لنشر الوعي بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره.

ومثل الوزارة في الندوة الكيميائي أشرف مرزوق معاون وزيرالقوى العاملة والأكاديمية والدكتورة نفين الصغير وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم .. أكد مرزوق على الدور الذي تقوم به الوزارة في هذا المجال المهم .. موضحا أن دور الوزارة يتمثل في التفتيش على المنشآت المختلفة من أجل الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة .. مؤكدا أن الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس إلزاما.

وقال : "إن الوزارة قامت بالتعاون مع العديد من الجامعات المصرية الخاصة منها والحكومية من أجل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والعمل الحر" .. مضيفا : "إننا جميعا شركاء في المسئولية في نشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل مكان وجعلها أسلوب حياة من أجل خفض معدلات الإصابات والحوادث".

وتضمنت الندوة جلستين ، الأولى عن الحقوق والوجبات في قانون العمل وقدمها عبدالونيس مفتش عمل بمكتب برج العرب وشاركه حازم محمد مفتش عمل العامرية واستهدفت التعرف على الحقوق والوجبات في قانون العمل ومهارة الحصول على فرصة عمل.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان "السلامة والصحة المهنية أسلوب حياة" وقدمها الكيميائي أشرف مرزوق ، وكان هدف الجلسة التعرف على مفهوم وقواعد السلامة والصحة المهنية ومهارة التصرف بأسلوب أمن.