الثلاثاء 25 يونيو 2024

برلماني: الارتقاء بمعيشة الفرد في مصر سيتحقق خلال عامين

20-10-2018 | 15:01

اعتبر النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إعلان وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، عن أن الحكومة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، فضلا عن الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020، خطوة جادة وحقيقية لتحقيق النمو الاقتصادي للقضاء على البطالة والارتقاء بمعدل دخل الفرد.


ولفت النائب البرلماني إلى أن الرئيس السيسي، أكد على ذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الأخيرة، بتأكيده على أن مصر  ستكون دولة أخرى في عام 2020، مشيرا إلى أن مصر لديها خطة ثابتة للانتهاء من الإصلاح الاقتصادي بحلول العام القادم وبدء مرحلة جني الثمار وتحقيق المكاسب من مختلف المشاريع القومية.


وأكد أن مصر لديها عدد كبير من مشروعات الطاقة وعلى رأسها التحول إلى مركز إقليمي لإنتاج الطاقة في الشرق الأوسط فضلا عن الاكتشافات البترولية المتعددة.


وأفادت وزيرة التخطيط " هالة السعيد "، في وقت سابق، أن الوزارة تسعى إلى خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، مضيفة إن الوزارة تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020.

    الاكثر قراءة