السبت 18 مايو 2024

مصر تقضي على البطالة وتحسن دخل الفرد بحلول 2020.. والبرلمان يراهن على قدرة الحكومة.. ونواب: معدلات التنمية تتجه لتحقيق الاستقرار.. ونهضة كبرى في كافة المجالات.. وتحسين معدلات الدخل

تحقيقات20-10-2018 | 16:38

راهن برلمانيون، على قدرة مصر في تحقيق التنمية الشاملة بحلول عام 2020 وطرح العديد من فرص العمل للشباب والقضاء في إطار خطة الدولة للقضاء على البطالة، مؤكدين أن الدولة ترتقي بمستوى معيشة الفرض بعد الانتهاء من مشروع الإصلاح الاقتصادي وبدء المرحلة الكاملة لجني الثمار ، مشيرين إلى أن الاكتشافات البترولية ستساهم في سرعة إنجاز  مشروعات التنمية وتحقيق الرخاء في كافة المجالات.

وأفادت وزيرة التخطيط " هالة السعيد "، في وقت سابق، أن الوزارة تسعى إلى خلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، مضيفة أن الوزارة تستهدف الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020.


بشرة خير للمصريين

النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قال إن إنتاج مصر من البترول والغاز خلال الفترة القادمة بعد الاكتشافات الكبرى ستساهم بنسبة كبيرة في إنجاز المهام الاقتصادية وتحقيق الرخاء .

وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن إعلان وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، عن أن الحكومة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، فضلا عن الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020، بشرة خير لجميع المصريين الذين ساندوا ودعموا القيادة السياسية خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أن الدواء المر أحيانا هو الحل الأمثل للشفاء من الأزمات الاقتصادية وهذا ما انتهجته مصر خلال السنوات الأخيرة لتحقق معدل التنمية الشامل وتصحح إعادة توزيع الدعم على مستحقيه بما يوفر ملايين الجنيهات التي أنهكت خزانة الدولة خلال الحقب الماضية.


الارتقاء بمعيشة الفرد

فيما اعتبر النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إعلان وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، عن أن الحكومة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، فضلا عن الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020، خطوة جادة وحقيقية لتحقيق النمو الاقتصادي للقضاء على البطالة والارتقاء بمعدل دخل الفرد.

ولفت النائب البرلماني إلى أن الرئيس السيسي، أكد على ذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الأخيرة، بتأكيده على أن مصر  ستكون دولة أخرى في عام 2020، مشيرا إلى أن مصر لديها خطة ثابتة للانتهاء من الإصلاح الاقتصادي بحلول العام القادم وبدء مرحلة جني الثمار وتحقيق المكاسب من مختلف المشاريع القومية.

وأكد أن مصر لديها عدد كبير من مشروعات الطاقة وعلى رأسها التحول إلى مركز إقليمي لإنتاج الطاقة في الشرق الأوسط فضلا عن الاكتشافات البترولية المتعددة.


خطة للقضاء على البطالة وزيادة معدل دخل الفرد

وقال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن مصر تضع خطة ثابتة وسريعة تعتمد فيها على الإصلاح الاقتصادي للنهوض بالبلاد وتحقيق الاستقرار والتنمية في شتى المجالات، بما يساهم في تعزيز دخل الفرض وتوفير فرص عمل جديدة للحد من ظاهرة البطالة.

وأضاف عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن حديث الرئيس الأخير عن أن مصر ستشهد نقلة نوعية وطفرة جديدة بحلول عام 2020، يوضح أن مصر قادرة على عبور المرحلة الحالية وتحقيق تنمية بما يخدم مصالح المواطنين.

ولفت إلى أن قول وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الحكومة تسعى لخلق مزيد من فرص العمل للمواطنين وخفض معدلات البطالة، فضلا عن الوصول إلى متوسط لمعدل دخل الفرد سنوياً ليصل إلى 6 آلاف دولار بحلول عام 2020، دليل قاطع على صحة ما أشار إليه الرئيس السيسي في وقت سابق حول جعل مصر دولة كبرى من حيث التغطية المعيشية ومعدلات النمو والقضاء على البطالة.

وأوضح أن الحكومة تسابق الزمن تحت قيادة الرئيس السيسي للإعلان عن عصر جديد بحلول 2020، لتكون عام من التحول والقوة والازدهار في تاريخ البلاد، والارتقاء بمعدل النمو الاقتصادي.

    الاكثر قراءة