الأحد 16 يونيو 2024

توقيع عقد تشغيل مصنع «العدوة» بالمنيا لإعادة تدوير المخلفات

21-10-2018 | 14:52

 وقعت محافظة المنيا وشركة (بايو انرجي) للوقود البديل، اليوم الأحد، عقد تشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية وملحقاته بقرية عطف حيدر بمركز "العدوة".

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا - في تصريح له اليوم - إن مشكلة التخلص من القمامة والمخلفات من أكثر التحديات التي تواجه المحافظة التي ستشهد طفرة في منظومة النظافة قريباً عقب افتتاح المصنع لإنتاج الوقود البديل من خلال إعادة تدوير المخلفات".

وأوضح أن المحافظة بدأت في تطبيق منظومة الجمع المنزلي بأحياء مدينة المنيا في إطار بروتوكول التعاون بين الجمعيات الأهلية والوحدة المحلية وإدارة المخلفات الصلبة لتنفيذ أعمال الجمع من جميع الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بجميع أحياء مدينة المنيا بالمجان بغرض الارتقاء بمنظومة النظافة.

وقال إن المحافظة تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع، لشراء وتوريد 60 ترسيكلا مصمم خصيصًا لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، وذلك ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانًا، بإجمالي مليونين و40 ألف جنيه من خطة الوحدة المحلية لمعدات تحسين البيئة.

وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم والتيسير على المستثمرين الجادين، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولى في تحسين منظومة النظافة والتجميل وبالمشاركة الإيجابية مع المواطنين والتنفيذيين للحفاظ على البيئة وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى إيجابي.

ومن جانبه.. أوضح المهندس هشام معوض مدير إدارة المخلفات الصلبة أن المصنع يقام على مساحة 6 أفدنة، وبلغت التكلفة الإجمالية لتجديده حوالي 32 مليون جنيه ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، ويستقبل 300 طن تقريبا قمامة ومخلفات من مركزي العدوة ومغاغة.

وتعتبر شركة (بايو انرجي) إحديى الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الوقود البديل وتوريده للمصانع كثيفة الطاقة ومنها "الأسمنت - السيراميك".