الخميس 20 يونيو 2024

صور.. وزير النقل يستقل قطار ركاب من بنها إلى الإسكندرية

أخبار21-10-2018 | 18:32

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد،  يرافقه المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، محطة سكك حديد بنها؛ حيث تفقد أرصفة المحطة، واطمأن على نظافتها، كما تفقد شبابيك التذاكر. 

 ووجه وزير النقل - خلال جولته- مسئولي هيئة السكك الحديدية باتخاذ  كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تيسير سفر الركاب، والطلبة؛ خاصة في أوقات الذروة. 

واستقل وزير النقل، كابينة جرار القطار رقم ٩١٥ ركاب  القادم من القاهرة، والمتجه إلى الإسكندرية حتى محطة دمنهور؛ للاطمئنان على إجراءات السلامة، والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية.  وتابع حالة أجهزة التحكم بالجرار، وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وأبراج الإشارات. 


ومن محطة دمنهور،  توجه وزير النقل، إلى عربات القطار، وجلس وسط الركاب حتى محطة سيدى جابر،  وتجول في القطار خلال تلك المسافة، ودار حوار مع الركاب حول الخطة الحالية التي تنفذها وزارة النقل  لتطوير السكك الحديدية، التي شملت التعاقد على الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية (1300 )عربة سكة حديد جديدة للركاب، وكذلك التعاقد على جرارات جديدة مع تحديث وتطوير نظم الإشارات، والمزلقانات، والمحطات وتجديد القضبان. 

وأوضح وزير النقل، للركاب أن العمل الذي يجري حاليًا على أرض الواقع لتطوير السكك الحديدية غير مسبوق في ظل الإرادة السياسة الكبيرة وغير المسبوقة لتطوير هذا المرفق الحيوي الهام، الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، مشيرا إلى أن المواطن سيشعر بالأثر الإيجابي لتطوير منظومة السكك الحديدية منتصف  2020، وفي محطة سيدي جابر، تفقد الوزير أرصفة المحطة،  واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.