الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: ندعم منظومة خدمات الأطفال لحل مشكلاتهم

22-10-2018 | 19:05

أكد محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة حرص المحافظة ودعمها الكامل لتوفير منظومة خدمات للأطفال تساعد على حل كثير من المشكلات التى يتعرضون لها، مشيرا إلى تضافر جهود العاملين في مجال الطفولة والأمومة بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة.


وطالب قنصوة - خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة لعام 2018 ،اليوم الاثنين، لمناقشة تنفيذ السياسة العامة لحماية الأطفال بحضور ممثلين من منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اليونيسيف"- بضرورة الاهتمام بالملف الخاص بأطفال الشوارع. 


وشدد على جميع المسئولين بالعمل على تنفيذ واتخاذ القرارات اللازمة لخدمة الأطفال في أقرب وقت ممكن، بما يحقق مصلحته ويحميه من كافة أشكال العنف أو المشكلات التي يتعرض لها، موجها بتوفير مقر بالأحياء بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني واليونيسف ، لتسهيل عمل لجان الحماية بكافة أنحاء الإسكندرية.


من جانبهم أكد ممثلو "اليونيسيف"، أن الإسكندرية مميزة جدا بلجان الحماية بها، لافتين إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عملا مكثفا خاصة في تطبيق منظومة العمالة الإصلاحية للأطفال، التي ستنطلق من الإسكندرية وتكون المحافظة الأولى في تطبيقها لتعمم عقب ذلك على باق المحافظات وذلك لضمان أمن الأطفال وحمايتهم من التعرض للمشكلات.


وناقش الاجتماع إمكانية تكوين لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي ولجان حماية الطفولة للوقوف على التحديات المتواجدة بدور الإيواء التابعة للتضامن الاجتماعي للعمل على حل المشكلات القائمة بها.