الخميس 23 مايو 2024

وزيرة البيئة تبحث مع ممثلي الاتحاد الأوروبي سبل التعاون في المجالات البيئية

أخبار23-10-2018 | 12:09

 بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال لقائها اليوم الثلاثاء، بوفد رفيع المستوى لعدد من شركاء التعاون بالاتحاد الأوروبي ووكالة التعاون الألماني، سبل التعاون المشترك وطرح رؤى التعاون المستقبلي في عدد من المجالات البيئية ومنها الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وبناء القدرات علاوة على موضوعات كفاءة الطاقة و حماية البيئة. 

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع تناول الوضع الراهن للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في مصر ومدى إمكانية استكمال المرحلة الثانية للبرنامج بما يتيح فرص أكبر للاستثمار وفتح مجالات السوق للقطاع الخاص للاستثمار في قطاع إدارة المخلفات خاصة مع اهتمام الحكومة بقضايا المخلفات ليشعر المواطن بتحسن ملحوظ في الخدمة وبتحسين مستوى النظافة بالإضافة إلى مناقشة استكمال المرحلة الثالثة للجنة المشتركة للطاقة والبيئة.

وشدد الحضور، خلال اللقاء، على أهمية تعميق واستمرار التعاون المشترك وتقديم الدعم لمصر في المجالات البيئية وخاصة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة علاوة على العمل على رفع الوعى بالجهود الوطنية لحل مشكلة المخلفات وإدماج القطاع الخاص في هذا المجال.

كما أكد ممثل الاتحاد الأوروبي على دعمه لمصر في استضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع عقده منتصف نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال حضور وفد رفيع المستوى بالمؤتمر.