الإثنين 1 يوليو 2024

وزير الأوقاف: الأديان أوجدها الله لراحة الإنسان وليس لتعاسته

أخبار23-10-2018 | 14:18

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الأديان أوجدها الله لراحة الإنسان وليس لتعاسته، وأن هناك من يحاول أن يشوه المفاهيم الصحيحة للدين.

وقال وزير الأوقاف - خلال كلمته التي ألقاها في الندوة التي عقدت اليوم الثلاثاء بجامعة القاهرة بعنوان "تفكيك الفكر المتطرف" بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ومجموعة من أساتذة الجامعة والطلاب - إن بلادنا تحتاج إلى علماء متميزين في كافة المجالات والتخصصات، وإن الدين عندما امتدح العلماء لم يكن يقصد فقط علماء الشريعة والفقه والعلوم الدينية ولكنه امتدح كافة العلماء الذين يقدمون هذه المنافع لكل الإنسانية.


وأضاف الدكتور جمعة أن البعض من أصحاب الأفكار المتطرفة وضعوا فواصل بين الوطن والدين، لكن التعاليم الصحيحة تؤكد أنه لا يوجد أدنى تعارض، بل الدين يدعو دائما لبناء الأوطان من أجل خدمة الإنسان في كل مكان وزمان.

وتابع قائلا إن البعض من أصحاب الأفكار الغريبة يرفضون مجرد مناقشة أفكارهم ويرفضون أن توجه إليهم أي أسئلة، وهؤلاء أفكارهم مضرة ولا تنفع أحد، فكل فكرة إذا لم يتم فحصها ومناقشاتها فهي غير نافعة.

وأوضح أنه على الإنسان أن يحفظ نفسه من شرور الدنيا وألا يحمل في قلبه أي كراهية أو حقد تجاه أي شخص، وأن الدين الإسلامي هو دين عمارة الدنيا وهو دين الحياة وهو دين مكارم الأخلاق ودين العمل والحق.