الخميس 23 مايو 2024

رئيس الصين يؤكد استعداده للعمل مع نظيره الفيتنامي المنتخب لتعزيز العلاقات

23-10-2018 | 16:27

أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" استعداده للعمل مع "نجوين فو ترونغ" الرئيس المنتخب لفيتنام ، لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بالتعاون الاستراتيجي الشامل إلى مستوى جديد .

جاء ذلك في رسالة تهنئة أرسلها بينج اليوم /الثلاثاء/ إلى "نجوين فو ترونغ" الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي بمناسبة انتخابه رئيسا لفيتنام.

وقال بينج - في الرسالة - إن الصين وفيتنام جارتان وشريكتان مهمتان تتمتعان بصداقة تقليدية طويلة الأمد ، مؤكدا أنه يولي أهمية كبيرة للعلاقات بين الجانبين، ومشيرا إلى أن التنمية السليمة المستدامة للعلاقات الثنائية والتبادل الوثيق المتزايد للخبرات وتعميق التعاون العملي في جميع المجالات حقق فوائد ملموسة لشعبي البلدين.

وكان المجلس الوطني الفيتنامي (أعلى هيئة تشريعية في البلاد) قد انتخب اليوم "نجوين فو ترونغ" الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي رئيسا للبلاد . 

وولد ترونغ عام 1944 وحصل على الدكتوراة في السياسة في مجال تأسيس الأحزاب، وأصبح عضوا بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي منذ عام 1997، وتولى منصب رئيس المجلس الوطني في الفترة ما بين عام 2006 وحتى عام 2011.