الخميس 23 مايو 2024

المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية : سلطات الميناء سيطرت على حريق نشب بالسفينة "الترا كابتاون".

25-10-2018 | 11:52

 

 

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن سلطات الميناء سيطرت على حريق نشب  فى عنبر رقم 2 بالسفينة "الترا كابتاون".

 

 

وتحركت فرق الإنقاذ، ووحدات إطفاء الحريق، وقوات الحماية المدنية المتمركزة بميناء الإسكندرية إلى رصيف 35 المتراكية عليه السفينة، وسيطرت علي الحريق ولا توجد خسائر بشرية، كما لم يؤثر الحريق وعمليات الإنقاذ على سير العمل على السفينة والرصيف.

 

وأضاف الغندور، في تصريحات صحفية أنه رغم زيادة سرعة الريح إلا أن إدارة الحركة لم تغلق البوغاز لتستمر الحركة  الطبيعية للعمل  بمينائى الإسكندرية والدخيلة.

وأشار فى بلاغه إلى أن هذا المنتج فاسد منذ فترة كبيرة، وأعتقد أنه قد يكون سوء تخزين من الموزع ويقوم المُبلغ بالتخلص منها ولكن مع تكرار الشراء من أكثر من مكان تأكد المُبلغ أن الأمر متعمد من الشركة المنتجة، الأمر الذي اضطره للتصدي لهذه الكارثة والتحفظ على كيس لبن بخيره 1 لتر كامل الدسم إنتاج 5102018 مغلق دون فتح، حتى يتم فحصه ومعاينة المصنع وخطوط الإنتاج وتقارير المعامل المختصة وإجراء التحريات اللازمة وأخذ وفحص عينات من الأسواق والمحلات ومنافذ البيع على مستوى الجمهورية لما سبق إنتاجه بتاريخ 2582018 وحتى 5102018 وكذا الإنتاج بعد هذا التاريخ.

 

وطالب باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المبلغ ضده ومصانعه الكائنة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وإحالته ومن اشترك معه إلى المحاكمة العاجلة، مع حفظ كافة حقوقه في الإدعاء المدني قِبل المبلغ ضده بمبلغ وقدره خمسة ملايين جنيه مصري