الخميس 9 مايو 2024

مستندات.. اتحاد الكرة الطائرة يوقف تنفيذ حكم الحل باستشكالين

25-10-2018 | 15:35

أقام مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، برئاسة خالد ناصف سليم، اليوم الخميس، استشكال رقم 969 لسنة 2018 د/7 إشكالات فى محكمة القاهرة الجديدة لوقف تنفيذ حكم حل مجلس الإدارة الصادر من مركز التسوية والتحكيم فى الدعوى القضائية رقم 159 لسنة ق1 لسنة 2017 ، لصالح فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد السابق، والذي أقام دعوى لإلغاء الانتخابات بسبب بطلان صوت نادي الصيد. 


كما أقام الاتحاد استشكال أمس الأربعاء في مركز التسوية والتحكيم الرياضى باللجنة الأوليمبية أمس الأربعاء رقم 3 لسنة ق1 لسنة 2018 فور تسلمه الصيغة التنفيذية للحكم.


جدير بالذكر أن فؤاد عبد السلام الذى حصل على حكم الحل هو من كان يدير الانتخابات التى قام بالطعن عليها ، عندما كان يرأس اللجنة المؤقتة التى شكلها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابقة لإدارة الاتحاد.


من ناحية أخرى رفض مجلس إدارة الاتحاد لغة التهديد والوعيد التى تضمنها الخطاب الذى أرسله عمرو علوانى رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة إلى اللجنة الأوليمبية ، والذى هدد فيه بتجميد اللعبة إذا لم يقم الاتحاد بتفيذ حكم حل المجلس وإجراء الانتخابات فى موعد أقصاه 30 أكتوبر الجارى .


وقال أحمد عبد الدايم المدير التنفيذى للاتحاد أنه لم يتوقع أن يصدر خطاب بهذه اللهجة المتعنتة من رئيس الاتحاد الإفريقى المصرى الدكتور عمرو علوانى ، خاصة وأن الحكم الصادر ليس حكما نهائيا ، مشيرا إلى أنه لا يحق للاتحاد الافريقى تجميد النشاط أو حل الاتحاد ، لأنه ليس له سلطة أو حق فى ذلك.


وأضاف إنه يحق فقط للاتحاد الدولى تجميد النشاط أو حل الاتحاد بعد صدور حكم نهائى ، وقيام اللجنة الأوليمبية المصرية بمخاطبته فى هذا الشأن.

وقال عبدالدايم أن الاستشكال الذى أقامه الاتحاد فى محكمة القاهرة الجديدة تحدد نظره يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر المقبل.




    Egypt Air