الخميس 27 يونيو 2024

الفتور الجنسى

26-3-2017 | 06:25

الفتور الجنسى سواء كان فتورا مرضيا او فتورا له اسباب حياتية يوثر على العلاقة الجنسية حيث انها علاقة تعمل على توطيد أواصر الحب بين الطرفين , وقد لا يقتصر الفتور على هذه الأسباب للمرأة , ولكن هناك اسبابا اخرى إما أنها مريضة بالبرود الجنسى وإما الرجل لا يصل إلى مواطن الإثارة لديها فتصبح العلاقة الحميمية عملية روتينية بحتة .

وتوضح الدكتورة هبه قطب خبيرة العلاقات الزوجية أنه قد يكون الرجل سببا فى حدوث ذلك الفتور الجنسى بسبب متاعب الحياة اليومية والضغوط الاقتصادية أو أن يكون مصابا بمرض عضوى يؤثر على علاقته الجنسية بزوجته مثل الإصابة بمرض السكر والقلب وغيرها ,ولكن إذا كان كل منهما يتفهم وضع الثانى سواء برود المرأة أو أسباب إصابة الرجل فسوف تمر الأزمة ويبحث الزوجان عن حل لها .

وقد يتساءل الكثيرون لماذا أصبح الفتور هو عنوان قصص الزواج ؟ ولماذا لم يستطع أى طرف منهما أن يقرأ الأسئلة الموجودة فى عيون شريك الحياة ؟ ولماذا يبدأ الجمود العاطفى ؟

والإجابة هى ضغوط الحياة والملل وافتقاد الحب وعدم الاهتمام بعلاج المنغصات التى تواجه الطرفين سواء كانت نفسية او عضوية او اقتصادية .

وتنصح الدكتورة هبه أنه يجب على الزوجين تجديد الحب لأنه هو الذى يصنع الزواج السعيد، بل هو الباعث على التصرفات الجميلة .

ويجب أن سوء استخدامه لصلاحياته كرجل يؤدى الى نتيجة عكسية، ويجب ان يتعامل مع زوجته بمبدأ الأخذ والعطاء لأنها بطبيعتها معطاءة ومضحية فإذا اعطى لها الحب فسوف يرد إليه أكثر وسوف يشعر بهذا فى كل تصرفاته.

يجب على الزوج عدم اهمال المناسبات التى تعيد السعادة الزوجية .

يجب الا يغيب عن لسان كل منهما الكلمات الجميلة التى تقوم مقام السحر لأذن كل طرف .