السبت 8 يونيو 2024

العاهل الأردني يتلقى برقيات تعزية من مختلف الدول

26-10-2018 | 13:36

 بعث رؤساء عدة دول برقيات تعزية إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في ضحايا فيضانات السيول التي ضربت منطقة الأغوار الجنوبية في البحر الميت، وما أسفرت عنه من حالات وفاة لعدد من المواطنين وخلفت عشرات من المصابين والمفقودين، معظمهم من الأطفال. 

فقد بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة، برقية عزاء ومواساة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وعبر هادي - حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية - عن خالص تعازيه إلى الأردن شعبا وحكومة وملكاً ولعائلات الضحايا في مصابهم الأليم، سائلا الله أن يمن بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة للمفقودين، وأن يجنب الأردن كل مكروه.

ومن جانبه عبر رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الجمعة، تضامن العراق ومواساته لضحايا حادث البحر الميت الأليم في المملكة الأردنية.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية - اتصالا هاتفيا اليوم مع عاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقدم تعازيه في ضحايا السيول في الأردن ومن بينهم عدد من المواطنين العراقيين، موجها وزارة الخارجية العراقية بالمتابعة وتقديم الدعم الكامل لعوائل المتوفين والمصابين العراقيين جراء حادث السيول.

وفي سياق متصل.. وجه وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، سفارة العراق بالأردن بتقديم الدعم لعوائل الطلبة العراقيين المتوفين والمصابين نتيجة للسيول التي شهدتها الأردن أمس.

كما قدم السلطان قابوس بن سعيد اليوم الجمعة، برقية تعزية ومواساة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ضحايا السيول التي اجتاحت منطقة البحر الميت.

وأعرب السلطان قابوس - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالة الملك وأسر الضحايا والشعب الأردني الشقيق، آملًا للمصابين الشفاء العاجل.

ومن جهته، قدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الجمعة، خالص تعازيه إلى حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، والشعب الأردني في ضحايا السيول التي نتج عنها وفاة البعض وإصابة وفقدان آخرين.

وأعرب الأمين العام - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية - عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء للمصابين، وسرعة العثور على المفقودين وعودتهم إلى أهاليهم سالمين.

كما أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دعم بلاده وتضامنها الكامل مع الأردن في الظروف التي يتعرض لها، إثر حادث البحر الميت وما خلفه من خسائر بشرية ومادية، في برقية إلى عاهل المملكة الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وشدد آل خليفة - حسبما نقلة وكالة الأنباء البحرينية - على متانة العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، والحرص على توطيدها في المجالات كافة، ومواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل.. بعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية دعم وتضامن إلى الملك عبدالله الثاني، إثر حادث البحر الميت وما خلفه من خسائر بشرية ومادية ، مؤكداً دعم البحرين وتضامنها الكامل مع الأردن هذه الظروف التي يتعرض لها.