الأحد 29 سبتمبر 2024

بالفيديو.. قبل لقاء السوبر المصري - السعودى.. 4 مواجهات سابقة بين المارد الأحمر والعميد حسمها الفريق السعودي كلها لصالحه

تحقيقات26-10-2018 | 22:03

منذ إعلن النادى الأهلى المصرى برئاسة محمود الخطيب فى بيان رسمى عن موافقته على خوض لقاء السوبر المصرى السعودى، أمام نظيره اتحاد جدة السعوى والذى سيقام فى مصر يوم 27 نوفمبر القادم، توالت ردود الأفعال ورحب وزير الرياضة السعودى بالبيان  فى رد سريع وإيجابى، وبادر بكتابة تعليق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعى "تويتر" وقال "تلقيت ببالغ السعادة والتقدير طلب الاتحاد المصري والأخ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي رغبتهم لعب السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان، ومن هذا المنطلق فإنني أرحب بالأشقاء الذين نكن المحبة لهم وللأهلي وجمهوره الذي أعتز أن أكون أحدهم .


وأكمل "وفي حال تحدد الموعد سأكون أول الحاضرين للمباراة بإذن الله، وهذا غير مستغرب على الأشقاء في مصر بقيادة الرئيس البطل عبدالفتاح السيسي وكل رجالات مصر الذين عرف عنهم العمل على تعميق العلاقة بين البلدين الشقيقين"


وفى التقرير التالى نرصد لكم أرقاما وإحصاءات هامة تخص مواجهات الأهلى المصرى واتحاد جدة السعودى تاريخيا حتى الآن.

 

حيث التقى الفريقان فى 4 مواجهات رسمية جاءت كالتالى:


أولا: بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس (موسم 1992)

حيث التقى الفريقان موسم 1992 بالقاهرة إبان تصفيات بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي حينها أيمن شوقي وهادي خشبة.



ثانيا:  كأس النخبة العربية بالرياض (موسم 1995)

التقى الفريقان موسم 1995 بالرياض، قبل بطولة كأس النخبة العربية، وانتهى اللقاء بفوز بطل السعودية بهدف نظيف، سجله لاعبه "مجاباي" على أرضه.




ثالثا: النسخة الأولى لبطولة السوبر المصري السعودي (موسم 2001)

 أقيمت المباراة فى مصر وقتها على كأس "الرئيس مبارك"، حيث جمعت المباراة الأهلي مع اتحاد جدة السعودي "بطلي الكأس"، وتوج الفريق السعودي باللقب بعدما فاز على الشياطين الحمر في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق، وحسمت قاعدة الهدف الذهبي فى النهاية الفوز لصالح الفريق السعودى الملقب بالـ"العميد" بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.




رابعا:كأس العالم للأندية باليابان (موسم 2005)

أقيم لقاء الاهلي المصري واتحاد جدة السعودي عام 2005 ضمن منافسات بطولة كاس العالم للأندية لليابان، ، بصفتيهما بطلي دوري أبطال أفريقيا وآسيا على الترتيب.

وحسمت نتجية المباراة فى النهاية لصالح اتحاد جدة، بهدف نظيف سجله محمد نور، قبل 12 دقيقة من انتهاء المباراة، الذي استغل خطأ كارثيا للحارس عصام الحضري في التعامل مع الكرة العرضية ليحرز هدف الفريق السعودي الوحيد ويتحول حلم الصعود لنهائي المونديال لـ "كابوس" لجماهير الأهلى وقتها، وكان المدير الفنى مانويل جوزيه مديرا فنيا للأهلى فى ذلك الوقت وكانت بداية تسطير بطولاته التى لن تتكرر.