الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. "صبحي" و"رسلان" يشهدان انطلاق أولى رحلات قطار الشباب بمحطة مصر

أخبار26-10-2018 | 22:33

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، مساء اليوم الجمعة، انطلاق أولى رحلات قطار الشباب؛ بمحطة مصر. 

ويأتي هذا ضمن برنامج "اعرف بلدك"؛ لتنشيط السياحة الداخلية؛ من خلال زيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر، وأسوان؛ وذلك في إطار التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ووزارة الشباب والرياضة.


وأشاد وزير الشباب والرياضة- خلال جولته- داخل القطار بمجهود العاملين بسكك حديد مصر؛  لما لمسه من مستوى الخدمة بالقطار، وراحة ركاب القطار من شباب وطلبة الجامعات المصرية.

ومن جانبه أوضح  رئيس هيئة السكة الحديد أن تشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج "اعرف بلدك"؛ بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة؛ وذلك خلال الفترة من ٢٠١٨/١٠/٢٦ حتى ٢٠١٩/٤/١١ بمعدل قطارين أسبوعيًا في الاتجاهين؛ قطار في رحلة الذهاب، وآخر في رحلة العودة.


وأوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عدد 9 عربات درجة ثانية مكيفة منهم عربة بوفيه بإجمالي ٥١٦ راكب لكل رحلة وأن إجمالى عدد الرحلات ٢٤ رحلة ذهاب وعودة من القاهرة إلى أسوان والعكس بإجمالي ٢٤٧٦٨ راكب ويقوم القطار من القاهرة مساء الجمعة الساعة ٢١.٥٠ والعودة من أسوان مساء الخميس الساعة   ١٨.٣٠  أسبوعيا ويقف بمحطات (الجيزة - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان) .

    الاكثر قراءة