الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. منتخب مصر للكونغ فو يحصد 5 ميداليات متنوعة ببطولة كأس العالم للنخبة للساندا بالصين

28-10-2018 | 19:44

رغم الظروف الصعبة التى واجهت المنتخب المصري للكونغ فو خلال مشاركته في بطولة العالم الأخيرة للنخبة بالصين، التي أقيمت في الفترة من 24 أكتوبر ولمدة 5 أيام حتى يوم 29 أكتوبر الجاري، وشاركت فيها 37 دولة من جميع أنحاء العالم، إلا أن المنتخب الوطني حصل على 5 ميداليات متنوعة، 2 فضة و3 برونزيات، حيث حصل اللاعب عمر ممدوح على الميداليه الفضية في وزن (90).

كما حصلت اللاعبة هبة عبد القادر على الميدالية الفضية في وزن ( 75) بعد تغلبها على لاعبة الهند وهي بطلة العالم السابقة، وانهزمت من لاعبة إيران في النهائي.

وحصل اللاعب أيمن جلال على الميدالية البرونزية في وزن (70 ) رغم إصابة كتفه، كذلك حصل اللاعب أشرف عبد الجواد على الميدالية البرونزية في وزن 85، وحصل اللاعب معتز راضي أيضا على الميدالية البرونزية في وزن (+90).

وقد حقق المنتخب هذه النتيجة رغم الظروف الصعبة التي واجهت الفريق نظرا لإصابة كابتن المنتخب أيمن جلال بقطع في الوتر بالكتف الأيمن، مما استلزم تدخلا جراحيا، إلا أنه أصر على الاشتراك في البطولة؛ حتى لا تضيع على مصر ميدالية، كما أنقص وزنه إلى أكثر من 17 كيلوجراما لرفض الاتحاد الدولي تغيير وزنه، وكذلك رفض الاتحاد الدولي استبدال اللاعبة ياسمين أحمد بدلا من شروق زكي رغم أنه حق أصيل لمصر بحجة التعليمات، وعند وصول الفريق فوجئنا بإضافة لاعبة من إيران في وزن 75 كجم سيدات حتى يتم حرمان مصر من ميدالية ذهبية للبطلة هبة عبد القادر بعد فوزها على بطلة الهند الحاصلة على المركز الأول في بطولة العالم بروسيا 2017، التي لم تشارك أساسا في بطولة العالم السابقة.

جدير بالذكر أن بعثة منتخب مصر للكونغ فو شاركت في ببطولة كأس العالم للساندا بالصين برئاسة اللواء محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري، والكابتن نبيل النجدي مديرا فنيا للمنتخب، وكابتن أحمد عادل "مدربا"، والدكتور وائل مصطفى "إداريا".