الإثنين 10 يونيو 2024

ضبط طالب لقيامه باختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحصول منها على صور وفيديوهات لابتزاز أصحابها

29-10-2018 | 15:12

أكدت معلومات وتحريات قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماة بـ" الهاكر المصري" بتطبيق "واتس آب" باختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك - تويتر" المستخدمة من الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسبات، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، وقيامه بابتزاز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر.

 بإجراء التحريات تبين  أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو  مصطفى. ز.  ف - مواليد 1993  طالب – ومقيم  بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم استهداف المذكور وتم ضبطه بمحل إقامته.. بالفحص والتفتيش تم ضبط عدد (2)جهاز حاسب آلى وجهاز  "مايك" بخاصية تغيير الأصوات وراوتر  وعدد (2) هاتف محمول المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.. بفحصهم تبين وجود آثار  ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وكذا برامج اختراق "واستخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برنامج يقوم من خلاله بإيهام ضحاياه أنه (سيدة) مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع آخرين.. باستكمال التفتيش تم ضبط مبلغ مالى قدره 6400 جنيه مصرى وعدد (8) بطاقات ائتمان باسم المتهم.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة والعديد من وقائع الاختراق الأخرى وأضاف أنه يقوم باختراق الحسابات واسترجاعها مقابل مبالغ مالية وأن البطاقات الائتمانية المضبوطة لديه هى وسيلته لتحصيل المبالغ المالية من ضحاياه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

    الاكثر قراءة