الجمعة 7 يونيو 2024

«فيصل» يوضح المحاور الرئيسية لرؤية تنسيقية شباب الأحزاب خلال «منتدى الشباب»

أخبار1-11-2018 | 12:51

قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب حزب حماة الوطن، إن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم في دورته الثانية انطلقت اليوم وهما ورشتي أفريقيا 2063 وتمكين ذوي الإعاقة وكان للتنسيقية مشاركة فيهما، مضيفا أنه إلى جانب هذين الملفين فالتنسيقية تهتم أيضا بورشتي ريادة الأعمال والحوار الأورومتوسطي.

وأوضح "فيصل" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التنسيقية أعدت رؤية وأوراق عمل في كل ورشة لهذه الموضوعات، مضيفا أنه فيما يخص تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة فإن التنسيقية ستعرض أطروحات بشأن دمجهم في المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين كغيرهم من الأشخاص الطبيعيين وعدم عزلهم عن المجتمع.

وأشار فيصل إلى أن الملف الثاني وهو أفريقيا 2063 سيركز طرح التنسيقية على دعم رؤية القيادة السياسية وعودة مصر للحضن الأفريقي وتأكيد كون مصر صمام الأمان لأفريقيا، وتحقيق التواصل الدائم بين الشباب المصري والأفريقي حتى بعد انتهاء فعاليات المنتدى لرسم سياسات التطوير والتنمية في القارة السمراء.

وأضاف أنه بشأن الحوار الأورومتوسطي فإن رؤية التنسيقية ستركز على الأبعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية في إطار الترابط والعوامل المشتركة التي تميز شعوب هذه المنطقة والتي تجمعها أصول عريقة وتعاون مشترك خاصة في السنوات الأخيرة بعد اكتشافات الثروات الطبيعية في البحر المتوسط والتي تقوي جذور الترابط بين شعوب هذه المنطقة.