الأحد 19 مايو 2024

"الوزراء" ينفى صرف مكافأة مالية للطلاب حيال إبلاغهم عن مدرسي الدروس الخصوصية

أخبار2-11-2018 | 10:53

نفى تقرير تقصى الحقائق الذى أصدره اليوم المركز الاعلامى لمجلس الوزراء ماأُثير في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن صرف مكافأة مالية 50 جنيه للطالب الذي يقوم بالإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية.


وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت تلك الأنباء تماماً, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتخصيص أية مكافأت مالية للطالب الذي يقوم بالإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية، وأن الوزارة لم تتخذ أية قرارات من هذا القبيل، مُشددةً أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية هي دور أصيل منوط بالوزارة وليس الطلاب، مُشيرةً في ذلك إلى الحملة التي تشنها الوزارة حالياً لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية في موعد أقصاه شهرين.


وأشارت الوزارة إلى أنها حريصة كل الحرص على القضاء على الدروس الخصوصية،  مُوضحةً أنها حالياً بصدد إعداد قانون لتجريم الدروس الخصوصية، وأنها ستقوم بطرح بديلًا لهذه الدروس من خلال تجميع أفضل المعلمين، من خلال قناة رسمية مرخصة من قبل الوزارة.


وأشارت الوزارة إلى أن مراكز الدروس الخصوصية تستنزف نحو 25 مليار جنيه سنويًا من جيوب أولياء الأمور، وتضرب العملية التعليمية نظرًا لتدريبها الطلاب على طريقة الامتحان، دون توصيل الأهداف التربوية للمناهج.