الخميس 4 يوليو 2024

متحدث تنسيقية شباب الأحزاب: «السوشيال ميديا» سلاح ذو حدين

أخبار5-11-2018 | 17:00

شدد محمد موسى، متحدث تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة الحذر من خطورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تمثل ركيزة أساسية من المتطلبات اليومية للشباب، مؤكدا أن "السوشيال ميديا" سلاح ذو حدين يجلب المصائب كما يجلب المنافع وهذا أوضحه الرئيس السيسي في حديثه اليوم عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال متحدث تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ«الهلال اليوم» إن الجهات المعنية عليها وضع آلية تحد من ظاهرة الشائعات والترويج للأفكار الهدامة والتخريبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي كارثة حال الاستخدام الخاطئ لها لأنها تضر بترابط وتماسك الشعوب.

 

ولفت "موسى" إلى أن اللجنة القومية الخاصة بمناقشة الاستخدام الإيجابي والفعال لمواقع التواصل الاجتماعي تحتاج إلى توضيح مهامها ووظائفها أولا لأن أزمة "السوشيال ميديا" شائكة ومعقدة وتحتاج إلى دراسة متأنية وواضحة، ولا بد من الحد من الاستخدام السلبي لهذه المواقع دون التعارض مع حرية الرأي والتعبير.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة مواقع التواصل الاجتماعي "تنقذ أم تستعبد مستخدميها" في اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، بتشكيل لجنة قومية أو مجموعة بحثية قومية لمناقشة تعظيم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي.