الإثنين 20 مايو 2024

الرئيس اللبناني السابق: نطالب بحكومة منتجة وفاعلة تجنب لبنان الانهيار

7-11-2018 | 13:03

أكد الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، أهمية البرنامج الذي ستخرج به الحكومة الجديدة المرتقبة، فيما يتعلق بالإنتاج ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية وتجنيبه العقوبات الدولية، بما يمنع انهيار البلاد.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني السابق عددا من السفراء والمسئولين الدوليين.

وأشار الرئيس السابق إلى أن الشعب اللبناني بأكمله، يدفع ثمن التأخر في تشكيل الحكومة واصطناع عقبات جديدة أمامها في أعقاب التوصل لحلول للعقبات القديمة، وأعرب عن أسفه لـ "هذا الأسلوب السيىء في ضرب روح الدستور اللبناني".. داعيا إلى ترك رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري ليشكل حكومته التي يستطيع أن يعمل معها، بالتنسيق مع رئيس الجمهورية ميشال عون، تطبيقا لأحكام الدستور "الذي لم ينص على أي أدوار لهذا الحزب أو ذاك في تشكيل الحكومة".. بحسب قوله.

جدير بالذكر أن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متوقف بسبب إصرار حزب الله في اللحظات الأخيرة لمشاورات التأليف الوزاري، على أن يتمثل حلفاؤه عن الطائفة السُنية من فريق 8 آذار بحقيبة وزارية، وهو الأمر الذي يلقى رفضا قاطعا من رئيس الوزراء سعد الحريري الذي أعلن أنه انتهى من التشكيلة الحكومية وينتظر فقط أن يقدم حزب الله أسماء مرشحيه لشغل الحقائب الوزارية المحددة له، حتى يتم الإعلان عن الحكومة الجديدة.