الأحد 30 يونيو 2024

«باشات»: عقد الملتقى العربي الأفريقي 2019 بأسوان يؤكد اهتمام الدولة بشباب القارة

7-11-2018 | 14:07

قال حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن توصيات النسخة الثانية لمنتدى شباب الإعلام تعتبر من أقوى توصيات مؤتمرات الشباب التي عقدت خلال الفترة الماضية، مضيفا إن القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبرزها إعلان أسوان عاصمة للشباب العربي الإفريقي تصدر المحافظة للعالمية.


وأوضح باشات، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عقد الملتقى العربي الأفريقي بأسوان في 2019 يدل على اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب الأفريقي والاستماع لآرائهم وقضاياهم والتحديات التي تواجههم، مضيفا أن أفريقيا بها نحو 250 مليون شاب أفريقي والاهتمام بهم ضرورة ملحة في هذه المرحلة.


وأكد أن التوصيات في مجملها تؤكد أن الرئيس يتحدث باسم أفريقيا وأن مصر تقدم عونها ويدها لكل شعوب القارة، مضيفا إن التمثيل الأفريقي في منتدى شباب العالم ومشاركات الحضور تؤكد مدى احترام أبناء القارة لمصر وحجم الآمال التي يعقدونها عليها.


وأشار إلى أن قرارات الرئيس عميقة وقوية وتحتاج إلى متابعة دقيقة وعمل مكثف من كافة الجهات التنفيذية المصرية والدولية، مضيفا إن دور مصر في القارة السمراء في السنوات الأخيرة قوي وجاءت توصيات منتدى شباب العالم تؤكد ذلك كبرهان على اهتمام مصر بشئون أفريقيا وهو أمر غير مرتبط بتوليها لرئاسة الاتحاد الأفريقي العام المقبل.