الإثنين 17 يونيو 2024

لبنان: الفصائل الفلسطينية تؤكد عودة الحياة الطبيعية لمخيم «المية ومية»

7-11-2018 | 15:33

أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الحياة الطبيعية إلى مخيم (المية ومية) للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا اللبنانية، بعد أن كان المخيم شهد خلال الشهر الماضي اشتباكات نارية مسلحة بين عناصر حركتي فتح وأنصار الله.


وذكرت الفصائل الفلسطينية – في بيان مشترك أصدرته اليوم - أنه تم الاتفاق على إزالة كافة أوجه المظاهر المسلحة داخل المخيم، وإعادة فتح المؤسسات التعليمية والطبية والمحال التجارية وعودة سكان المخيم إلى منازلهم والعمل على إصلاح الأضرار التي خلفتها الاشتباكات.


من ناحية أخرى، نفى الجيش اللبناني صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام اللبنانية، عن انعقاد اجتماع داخل أحد المقار التابعة للجيش، ضم مسئولين أمنيين وحزبيين، بهدف التحضير لإخراج الأمين العام لحركة أنصار الله جمال سليمان من داخل مخيم "المية ومية".


وكان جمال سليمان، قد تمكن من الخروج من المخيم، وبصحبته عدد من أفراد أسرته وأقربائه، في ضوء اتفاق لنزع فتيل التوتر والأزمات بين حركتي أنصار الله وفتح داخل مخيم المية ومية.


وشهد مخيم المية ومية خلال الأيام الماضية حالة من الهدوء الحذر، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لعدة أيام بين حركتي فتح وأنصار الله خلال شهر أكتوبر الماضي، استخدمت فيها الأسلحة النارية الآلية والعبوات المتفجرة والقذائف الصاروخية، على نحو تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحي داخل المخيم.


وتأثرت مدينة صيدا بصورة كبيرة جراء تلك الاشتباكات المسلحة حيث ترتب عليها وقوع أضرار بعدد من المنازل والممتلكات والشوارع خارج نطاق المخيم، جراء تطاير الأعيرة النارية وشظايا القذائف الصاروخية، وسادت حالة من الذعر في أوساط المدينة تسببت في غلق الأنشطة التجارية والمؤسسات التعليمية لعدة أيام.