الجمعة 27 سبتمبر 2024

«داعش» يعدم طفلين سوريين خلال عملية تحرير مختطفي السويداء

9-11-2018 | 12:52

 قال مصدر ميداني إن تنظيم داعش الإرهابي أعدم طفلين سوريين خلال عملية تحرير مختطفي السويداء التي نفذها الجيش السوري، أمس الخميس، شمال شرقي تدمر.


وأضاف المصدر أن: "بعد اعتراض وحدات الجيش السوري لمجموعة من التنظيم مؤلفة من عدة شاحنات وسيارات دفع رباعي، أظهر مسلحو داعش (المحظور في روسيا) مقاومة شرسة ولكنهم لم يتمكنوا من صد الهجوم الكاسح لوحدات الجيش، مما دفعهم إلى إطلاق النار على طفلين تم إخراجهما من إحدى الشاحنات التابعة للتنظيم الإرهابي، ما تسبب في إثارة حالة من الإرباك الشديد للقوة المهاجمة التي اكتشفت وسط المعركة وجود رهائن بحوزة الإرهابيين.


وأشار المصدر إلى أن أحد الطفلين اللذين أعدمهما التنظيم وهو في الثامنة من عمره، لقى حتفه على الفور، فيما تم إسعاف الطفل الآخر الذي يبلغ من العمر 13 عاما إلى أقرب نقطة طبية، حيث لم يتمكن المسعفون من إنقاذه، وأُصيبت فتاة خلال الاشتباكات بين الجانبين وتم تقديم الإسعافات اللازمة لها ومن ثم نقلها إلى أحد مستشفيات محافظة حمص.


وبعد انتهاء المعركة، أفضت التحقيقات الأولية إلى اكتشاف هوية الرهائن، حيث تبين أنهم (مختطفو السويداء)، وكان التنظيم ينقلهم من منطقة تلول الصفا إلى وجهة لا يعرفونها.