الإثنين 10 يونيو 2024

«قومي المرأة» يعرض إنجازات فروعه بالمحافظات خلال ٢٠١٨

أخبار12-11-2018 | 14:35

نظم المجلس القومي للمرأة لقاء مع مقررات فروع المجلس ونوابهن بالمحافظات بعنوان "دور فروع المجلس بالمحافظات" ، بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس ، وإيمان خليفة الأمين العام للمجلس القومي للمرأة. 


واستمعت الدكتورة مايا مرسي، خلال الاجتماع، إلى إنجازات فروع المجلس بالمحافظات خلال عام ٢٠١٨ ، مشيدة بجهود جميع فروع المجلس بالمحافظات في حملة (لأني رجل) ، والبرنامج التدريبي حول الشمول المالي بالمحافظات ، معربة عن سعادتها بجهود الشباب المتطوع في فروع المجلس واندماجهم في أنشطته بكفاءة وإخلاص.

من جانبها، أشارت ايزيس حافظ المدير العامة لإدارة التدريب بالمجلس إلى أن حملة (لأني رجل) التي أطلقها المجلس بجميع المحافظات نجحت في تنفيذ 144 لقاء ، في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد المستهدفين من الحملة 10294 مستهدف من الرجال بمختلف أعمارهم ودرجاتهم العلمية. 

وقالت إنه على الرغم من انغلاق المجتمع في بعض محافظات الصعيد ، إلا أن هناك تجاوبا وخاصة من الشباب لتلك الحملة، مشيرة الى البرنامج التدريبي (رائدات التنمية والشمول المالي) حيث وصل عدد المستهدفات إلى 886 متدربة من الرائدات.

ولفتت الدكتورة هبة الشرقاوي مسئولة مشروع بطاقات الرقم القومي بالمجلس ، إلى أن المجلس نجح خلال الفترة من ٢٠١٥-٢٠١٧ في استخراج ما يقارب من نصف مليون بطاقة رقم قومي ، وفي عام ٢٠١٨ تم استخراج ٦١ ألف بطاقة رقم قومي ، من خلال بروتوكول التعاون مع وزارة الأوقاف.

وتحدثت شيماء نعيم الديرة العامة لإدارة التخطيط بالمجلس عن دور وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات، مؤكدة أنها معنية بالمرأة العاملة داخل كل محافظة ، وحل مشكلاتها وتنمية قدراتها ، موضحة أن فروع المجلس بالمحافظات معنيه بإدماج المرأة في خطة ديوان عام المحافظة لما لها من خبرات بقضايا المرأة في المحافظات ، كما تحدثت عن دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات وأوجه التعاون مع فروع المجلس بالمحافظات.

وعرضت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس ، تشكيل مكتب الشكاوى وفروعه بالمحافظات، وطرق استقبال الشكاوى ، والتعامل مع الشاكيات ، وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة .

    الاكثر قراءة