الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ قنا يشهد الاحتفال بـ «اليوم العالمي» لكبار السن

13-11-2018 | 14:22

شهد محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، احتفال المحافظة باليوم العالمي لكبار السن تحت شعار "بكم تطيب الحياة" والذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي، بحضور عدد من القيادات التنفيذية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من القيادات الشعبية، وممثلي الجمعيات الأهلية ، ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد المحافظ في كلمة له بهذه المناسبة، أن الاحتفال يأتي في إطار مشاركة كبار السن احتياجاتهم وتلبيتها ، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي الحنيف حث على البر بالوالدين والإحسان إليهما ، واحترام وتقدير كبار السن .. داعيا المؤسسات الخاصة والمنظمات الأهلية إلى ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية والاهتمام بكبار السن ، لاسيما وأنهم فئة كبيرة داخل المجتمع المصري ، تتجاوز ستة ملايين ، بنسبة 6.7% من إجمالي التعداد السكاني.

وأضاف أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بمثابة رسالة عرفان ووفاء لمسيرتهم في العطاء ، وتقدير لما أنجزوه ، ونقل خبراتهم إلى الأجيال القادمة.

من جانبه ، أكد حسين الباز مدير مديرية التضامن الاجتماعي بقنا ، الحرص على تنظيم هذا الاحتفال سنويا ، تقديرا لكبار السن علي دورهم في بناء الأسرة والمجتمع .. مشيرا إلى أن المحافظة تضم 5 أندية و3 دور لإقامة كبار السن تقدم الرعاية الصحية والاجتماعية لأكثر من 240 مسنا بكافة مدن المحافظة.

وفي ختام الحفل ، قام محافظ قنا بتكريم عدد من كبار السن تقديرا لجهودهم .