الأربعاء 5 يونيو 2024

وزير الإسكان يشهد توقيع تطوير أحدى مشروعات قمة شرم الشيخ الإقتصادية

26-3-2017 | 22:28

قال الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان أن الوزارة تتوقع حجم استثمارات يزيد عن 4 مليار جنيه في مشروع مدينة الشمس الذي يقع علي مساحة 139 فدان جنوب مدينة 6 اكتوبر.

وقال مدبولي خلال حفل توقيع مع أحدى الشركات العالمية، المتخصصة في قطاع الضيافة العالمية، عقد مع مجموعة مصرية متخصصة فى التطوير العمراني بالشراكة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تقوم بموجبه بإدارة فندق وريزيدنس فيرمونت بيراميدز والذي من المقرر أن يفتتح بحلول عام ٢٠٢٢.

وقال الدكتور مدبولى أن مدينة الشمس تعتبر عاصمة مصر السياحية في المستقبل، حيث أنها تبعد 3 دقائق عن مطار اسفنكس الجديد غرب القاهرة، وانها تطل مباشرة علي الاهرامات، وانها أول مشروع سياحي لتنمية هضبة الاهرام، ويبعد موقع مدينة الشمس 4 كم عن المتحف المصري الجديد.

وسبق ووقعت وزارة الإسكان عقد مدينة الشمس مع تحالف تقوده مجموعة عربية للاستثمار العقاري، خلال قمة شرم الشيخ الاقتصادية، ويعتبر مشروع مدينة الشمس من أول المشروعات التي دخلت هية المجتماعات العمرانية الحديدة شريك فيها كممثل عن الحكومة، بقيمة تعادل قيمة ثمن الأرض، وتحصل الحكومة علي حصتها من خلال وحدات سكنية وادارية وتحارية من كل مرحلة من مراحل المشروع.

وقال طارق شكرى رئيس مجموعة عربية، أن فندق وريزيدنس فيرمونت بيراميدز ٢٥٠ غرفة بالإضافة إلى ٢٠٠ شقة فندقية بتصميم مميز يجمع بين اللمسات الفرعونية والتصاميم العصرية ويتمتع بإطلالة رائعة على أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا، حيث يقع على بعد ٤ كيلومترات فقط منها. كما يمتاز بمدخل مباشر متصل بمدخل الأهرامات الجديد ويبعد ۳ دقائق فقط عن المتحف المصري الجديد و١٥ دقيقة من مطار سفنكس الدولي الجديد. ويمتاز الفندق أيضًا بسهولة الوصول إلى الطريق الدائري المتصل بالعاصمة الجديدة.

يعتبر فندق وريزيدنس فيرمونت بيراميدز المكون من عشرين طابقٍ بمنطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة أطول برج بالمنطقة ليكون وجهة الضيافة الرئيسية في مدينة الشمس، وهي مشروع مدينة متكاملة تمتد لأكثر من ١۳٩ فدان بالقرب من أهرامات الجيزة.

تضم مدينة الشمس الجديدة أكبر منطقة تجارية في مصر بمساحة تزيد على ٥٧٠٬٠٠٠ متر مربع وتتضمن مول تجاري فاخر وأول أوتلت مول في أفريقيا ومركز طبي عالمي وجامعة دولية ومدرسة دولية متصلين بساحة الشمس، وهي ساحة عملاقة وتعتبر أكبر ساحة شمسية بالشرق الأوسط وأفريقيا. هذا بالإضافة إلى وجود محلات لعلامات تجارية شهيرة وأبراج إدارية وشقق وفيلات حصرية ومدينة ملاهي ثقافية مصرية.