السبت 29 يونيو 2024

«قومي المرأة» يشارك في المؤتمر الدولي حول المشاركة السياسية للمرأة بالبحرين

سيدتي14-11-2018 | 12:28

تشارك الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المؤتمر الدولي "دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية ..تجارب عملية وتطلعات مستقبلية"، والذى انطلقت فعالياته اليوم بدولة البحرين، برئاسة وحضور الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالمملكة.


وذكر المجلس في بيان اليوم، أن الدكتورة مايا مرسي ستشارك في جلسة بعنوان "المرأة في مجال صنع القرار والتنافسية الوطنية" ضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولي يهدف إلى مناقشة طبيعة التحديات التي لا تزال تقف أمام المرأة في مجال العمل السياسي ومواقع صنع القرار، وسبل استدامة مشاركتها ودعم القيادات النسائية في سلطات الدولة (التشريعية والقضائية والتنفيذية).


وأضاف إن المؤتمر سيبرز جهود ومساهمات أهم السياسيات وصانعات القرار المؤثرات على المستوى العالمي، ودورهن في بناء بيئة سياسية آمنة وملائمة تحافظ على ثبات مشاركة المرأة في الحياة العامة. 


يشارك في المؤتمر هالة الأنصارى الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين، ونخبة من الشخصيات العربية والدولية المعنية.