الخميس 4 يوليو 2024

مطالب برلمانية بتوثيق بطولات الشهداء وتدريسها للطلاب.. ونواب: يجب إعداد كتيب لتخليد ذكراهم.. والشهيد «النعماني» بطل أدى واجبه دفاعا عن الوطن ضد الجماعات الإرهابية

تحقيقات17-11-2018 | 19:20

برلماني: «النعماني» رمز للشهداء أجمعهم.. ويجب إعداد كتيب لتخليد بطولاتهم

«العوضي»: الشهيد النعماني بطل أدى واجبه دفاعا عن الوطن من الجماعات الإرهابية

برلماني: الجنازة الشعبية والعسكرية للشهيد النعماني عرفان من الدولة بدوره

 

ملحمة بطولية جسدها الشهيد ساطع النعماني بدوره خلال أحداث بين السرايات في 2 يوليو 2013، تنضم إلى سجل حافل من البطولات والتضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة في حرب الدول ضد الإرهاب وجماعات التطرف والعنف، دفعت برلمانيون إلى الدعوة بتوثيق تلك البطولات تخليدا له للأجيال القادمة.

 وأكدوا أن الشهيد النعماني رمز للشهداء وبطل أدى واجبه دفاعا عن الوطن ضد الجماعات الإرهابية، لذلك يجب إعداد كتيب لتوثيق هذه البطولات وتخليدها أو تدريسها في مراحل التعليم الأساسي، موضحين أن الجنازة العسكرية والشعبية المهيبة اليوم لتشييع جثمان الشهيد النعماني هي عرفان من الدولة بدوره.

 

رمز للشهداء

جمال عبد العال، عضو مجلس النواب، قال إن العميد ساطع النعماني هو مثال للشهداء أجمعهم وأكبر تكريم له أن يختاره الله من الشهداء، أما في الدنيا فدوره لا يغيب عن أحد وتضحيته من أجل الوطن مضرب الأمثال ، مضيفا أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق اسمه على ميدان النهضة هو تكريم لروح الشهيد على مدار التاريخ وستذكره الأجيال القادمة.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن إرهاب الإخوان واستهدافهم مؤسسات الدولة والمجتمع هو بمثابة المعركة بين الخير والشر، موضحا أن الفضل لله ثم للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي ووقوف الشعب والشرطة والقوات المسلحة لإنهاء الغمة التي عاشتها مصر خلال عام حكم الإخوان.

وأكد أن المعركة لم تنته وهي مستمرة ضد أهل الشر والمتطرفين وعلى الجميع تقدير التضحيات التي يتم تقديمها خلال تلك المعركة، مضيفا إن هناك العديد من قصص الشهداء ولذلك يجب إعداد كتيب عن الشهداء والمصابين لتكريمهم وتخليد أسمائهم جميعا سواء بإطلاق أسمائهم على الشوارع أو المعاهد والمدارس الحكومية كتكريم معنوي لأرواحهم ولأسرهم.

 

الدفاع عن الوطن

وقال اللواء أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة متواصلة، والشهيد ساطع النعماني هو أحد هؤلاء الأبطال الذين أدوا واجبهم على أكمل وجه دفاعا عن الوطن وأرضه ضد الجماعات الإرهابية، مضيفا أن النعماني أصيب أثناء أحداث عنف الإخوان في بين السرايات ومحاولته التصدي لها.

وأوضح العوضي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجنازة العسكرية والشعبية المهيبة لجثمان الشهيد اليوم هي تكريم لروحه وتقديرا من الدولة والمواطنين لبطولته وتمجيدها، مضيفا إن البطولات التي شهدتها معركة الدولة ضد جماعات الإرهاب يجب حفظها للأجيال القادمة وتدريسها وسردها في جميع مراحل التعليم وخاصة الأساسي.

وأكد أن الإخوان جماعة إرهابية قامت بأعمال عنف واستهداف ضد مؤسسات الدولة وقوات الجيش والشرطة، مضيفا إن أيادي التنظيم ملطخة بالدماء ما يؤكد أن استمرارهم في الحكم كان سيقود مصر للهاوية، ولن تصل إلى ما وصلت إليه من نجاحات واستقرار وأمن.


عرفان من الدولة

وقال أحمد إسماعيل، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الشهيد ساطع النعماني كان له دور عظيم في التصدي لعنف الإخوان في أحداث بين السرايات 2يوليو 2013، والتي أدت لإصابته بطلق ناري في الوجه وهو ما كان له تداعيات وآثار جانبية بالغة على حالته الصحية ففقد البصر ودخل في غيبوبة لمدة شهرين كاملين.

وأضاف إسماعيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة تكفلت بعلاجه في الخارج وكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الجنازة الشعبية والعسكرية اليوم لجثمان الشهيد النعماني هي محاولة لرد الجميل لروح الشهيد وعرفان من الدولة بالدور الذي قام به وتأكيد بأنها لا تنسى أبناءها.

وأكد أن قوات الجيش والشرطة قاموا بدور بطولي في التصدي لجماعة الإخوان الإرهابية وكل جماعات العنف والإرهاب وسيطروا سيطرة كاملة على الوضع الأمني، مضيفا إنه في القريب العاجل ستنجح معركة الدولة ضد الإرهاب واقتلاعه من جذوره في سيناء والاتجاه الإستراتيجي الغربي.