الإثنين 6 مايو 2024

أفضل 10 أفلام عائلية لسهرة الكريسماس

فن18-11-2018 | 10:54

نشرت مجلة "انترتنمنت ويكلي" قائمة أفضل عشر أفلام يمكن مشاهدتها خلال الكريسماس.


ويأتي على رأس القائمة فيلم It's a Wonderful Life, وهو فيلم دراما أمريكي من أفلام عيد الميلاد، ويعتبر أشهر الأفلام المحبوبة في السينما الأمريكية، وأصبح من أكثر الأفلام مشاهدة في فصل عيد الميلاد في نهاية كل عام، ويروي قصة جورج بايلي الذي تخلى عن جميع أحلامه ليكون في خدمة الآخرين، الأمر الذي وصل به إلى حد الانتحار في ليلة عيد الميلاد، والذي أنقذه كان ملاكه المنقذ (كليرانس أودبودي)؛ حيث قام بعرض حياة جميع من ساعدهم، وكيف أن حياتهم كادت تتحول إلى جحيم لو لم يكن موجودا، كإنقاذه لأخيه (بطل الحرب الذي أنقذ العديدين) من الغرق وهو صغير، ومدينته التي قام بأعمال كثيرة لتطويرها، كان سيسيطر عليها بوتر ويحولها لمنطقة لممارسة الرذائل. 


ويليه في القائمة فيلم A Christmas Story, وهو فيلم كوميدي عائلي تدور أحداثه حول رجل قزم يبحث عن أصله وجذور عائلته من القطب الشمالي إلى الولايات المتحدة، وشارك في بطولته عدد من النجوم على رأسهم ويل فيريل وجيمس كان و بوب نيو هارت و ميرى ستينبورجين ومن إخراج جون فافرو.


ويأتي فيلم الأنيميشن القصير A Charlie Brown Christmas الثالث في القائمة، وفيه يشكو تشارلي براون من المادية البشعة التي يراها في جميع الناس خلال موسم الكريسماس.


ويأتي بعد ذلك فيلم Elf، وهو فيلم كوميدي، يحكي عن ويل فاريل الطفل الصغير الذي تربى في الملجأ واختبأ في كيس سانتا كلوز لينتهي به المطاف في القطب الشمالي، وهناك تم تربيته بواسطة الأقزام، ثم يعيده سانتا إلى نيويورك ليتأثر بثقافة البشر.


ويأتي بعده فيلم How the Grinch Stole Christmas، تدور أحداثه في مدينة هوفيل السحرية؛ حيث يعيش أهل المدينة الذين يحبون أعياد الميلاد. على الجانب الآخر، هناك جرينش الكائن الأخضر الشرير؛ الذي يشاهد أهل المدينة، وهم يستعدون في سعادة بالغة للاحتفال بالكريسماس. يقرر جرينش أن يضع حدًا لتلك السعادة، ويقوم بالتخطيط لسرقة الكريسماس من المدينة.


والفيلم السادس Love Actually الذي يستعرض نماذج مختلفة من علاقات الحب في الحياة، بين ثنائيات من مختلف الأعمار، ومختلف الطبقات الاجتماعية، سواء الحب الرومانسي أو الحب الأخوي أو حب الأبناء خلال موسم عيد الميلاد في إنجلترا، يبدأ الفيلم قبل خمسة أسابيع من عيد الميلاد، ويتقدم أسبوعا بعد أسبوع حتى تأتي الخاتمة في آخر شهر من السنة.


والفيلم السابع هو Bad Santa،تدور أحداث الفيلم حول رجل سكير يدعى بيلي، وقزم شرير يدعى ماركوس، واللذين يقومان كل عام في موسم أعياد الكريسماس بارتداء ملابس سانتا كلوز للاحتيال على المحلات التجارية، وسرقتها أثناء زحام المتسوقين في موسم الأعياد والأجازات، ولكن أثناء استعدادهما لتنفيذ خطتهما السنوية للسرقة، يتسبب طفل غريب في العديد من المشاكل التي تعيقهم، وتقف في طريق تنفيذ خطتهما، حتى يكتشف رئيس الحراسة خطتهما، ويبدأ في مطاردتهما.


ويليه فيلم The Muppet Christmas Carol، الذي تتكون شخصياته من عرائس الأطفال  الذين يجسدون شخصيات مختلفة.


ياتي فيلم The Year Without Santa Claus التاسع في القائمة، ويبين كيف يكون عيد الميلادعندما يقرر سانتا عدم العمل في ذلك اليوم.



وأخيرا Rudolph the Red-Nosed Reindeer الذي يحكي عن رودلف "حيوان الرنة الذي تتحول أنفه إلى اللون الأحمر مما أدى إلى مواجهته لعديد من المضايقات من قبل أصدقائه، وينتقل رودلف للعيش في كهف وهناك يتعلم التغلب على خوفه والوصول إلى إمكاناته الحقيقية.


    Egypt Air