الخميس 23 مايو 2024

فيديو.. جرائم لا تنسى.. الإخوان يطلقون النار على ضباط الشرطة في أحداث «مسجد الاستقامة»

أخبار18-11-2018 | 15:32

عرفت جماعة الإخوان الإرهابية بانتهاكاتها واعتداءاتها على الممتلكات العامة والخاصة منذ إسقاط حكمهم في عام 2013 باعتراف قياداتهم على منصات الاعتصام آنذاك، إلا أن قوات الشرطة والجيش تصدت لهم بكل بسالة وجسارة إلا أن عناصر الإخوان استخدموا العبوات الناسفة والأسلحة النارية وصوبوها نحو أبطال الشرطة في الأحداث المتعاقبة وكان أبرزها تضحية الشهيد ساطع النعماني عندما تصدى لجرائمهم في أحداث "بين السريات" في 2 يوليو من عام 2013.

واستخدم الإرهابيون النار ضد رجال الشرطة خلال انتهاكاتهم في أحداث مسجد الاستقامة في 22 يوليو 2013 وضمن خطتهم لزيادة وتيرة العنف لنشر الفوضى.

وكان عناصر مسلحة بالخروج من اعتصام الإرهابي في النهضة باتجاه ميدان الجيزة، قطعوا الطريق العام وأشعلوا النيران فى إطارات سيارات جلبوها من ميدان النهضة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

ومثلت أحداث مسجد الاستقامة أكبر مواجهة مسلحة في ذلك الوقت بين المعتصمين من جانب، والمواطنين وقوات الشرطة على الجانب الآخر.

وشارك عشرات المسلحين بالبنادق الآلية في الاعتداء على السائقين في ميدان الجيزة، ونفذوا هجمات اختطفوا خلالها أشخاصا تم اقتيادهم إلى حديقة الأورمان بميدان النهضة وقتلهم.