الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الجيزة: ضبط 25 سيارة نقل جماعي غير ملتزمة بتعريفات خطوط السير

22-11-2018 | 14:49

تمكنت محافظة الجيزة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعي والسرفيس، من ضبط 25 سيارة نقل جماعي لمخالفتهم القواعد المرورية وعدم التزامهم بالتعريفات المقررة، وذلك خلال الحملات التي نظمتها المحافظة على عدد من المواقف العشوائية بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية والدقي.


ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعي، وتكثيف أعمال المراقبة على مسئولي الكارته لتعظيم الإيرادات وتحقيق الاستفادة القصوى منها.


جاء ذلك عقب ترأس المحافظ اجتماعا اليوم بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وممثلين من إدارة مرور الجيزة وشرطة المرافق لتكثيف الحملات على المواقف لضمان تحقيق الانضباط بالشارع الجيزاوي والحفاظ على حقوق المواطن.


وأكد راشد على التصدي بكل حزم لمواقف السرفيس العشوائية والسيارات الغير ملتزمة بتعريفات خطوط السير المقررة من قبل المحافظة، مكلفاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والجهاز التنفيذي للنقل الجماعي والسرفيس لاتخاذ ما يلزم لإزالة أي مخالفات.


وكشف راشد عن قيام حى العمرانية بالتحفظ على 3 مركبات توك توك غير مرخصين وإعاقتهم حركة السيارات والمارة وخروجهم بالشوارع الرئيسية، في شوارع جمال الدين الأفغاني ومجمع المدارس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.. لافتا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة تكثف من حملات ضبط المركبات المخالفة.

 

وأكد راشد أنه تم حجز 45 توك توك غير مرخص وغير ملتزم بخطوط السير الممنوحة بالترخيص خلال حملات تم تنظيمها أمس.