الجمعة 21 يونيو 2024

بالفيديو.. قرية الروضة جاهزة لاستقبال ضيوفها في الذكرى الأولى لحادث المسجد

22-11-2018 | 17:47

أكملت قرية "الروضة" بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء استعداداتها لإحياء الذكرى الأولى للحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدها الذي وقع قبل عام لاستقبال ضيوفها من الوزراء والقيادات وكبار المسئولين وتم تجهيز وإعداد القرية وجارى الانتهاء من بعض الأعمال الجارية وتجهيزها للافتتاح ومن بينها منازل القرية بعد رفع كفاءتها والإنشاءات الجديدة بها إلى جانب تطوير مرافق الخدمات المختلفة وإنشاء مرافق خدمية جديدة.

وتبدأ مراسم إحياء الذكرى الأولى للحادث عقب وصول المسئولين واستقبال محافظ شمال سيناء لهم برفقة عدد من مشايخ ورموز وأهالي القرية من أسر الشهداء وتم إعداد وتجهيز دار مناسبات القرية لاستقبالهم، يعقب ذلك أداء صلاة الجمعة وتفقد منازل ومنشآت القرية وافتتاحها وتسليم عدد من المنازل إلى الأهالي للإقامة بها بعد رفع كفاءة البعض أو إنشاء المنازل من جديد.

ويعقد بعدها مؤتمر شعبي مع الأهالي في دار المناسبات بحضور المسئولين وإعلان بعض القرارات الخاصة بأهالي القرية وصرف بعض المستحقات المالية لأسر الشهداء والمصابين وتوزيع بعض الإعانات عليهم.

وسيكون العديد من المسئولين والقيادات ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني حاضرين في هذه المناسبة للتضامن مع أهالي القرية.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم انجاز ورفع كفاءة عدد كبير من المنازل وتغيير شبكة الكهرباء والمحولات بالكامل وإحلال وتجديد شبكة المياه فى القرية، وسيتم غدا وضع حجر الأساس لمركز الشباب المطور والتنسيق لإقامة عدد من المشروعات الإنتاجية فى القرية .


    الاكثر قراءة