السبت 8 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: الجامعة تتميز بالجمع بين علوم الدين والدنيا

أخبار24-11-2018 | 15:11

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أن ما يميز جامعة الأزهر أنها تجمع بين علوم الدين والدنيا.


وقال المحرصاوي - خلال لقاء مفتوح مع طلاب الجامعة اليوم السبت - "إن الجامعة كما أثبتت نجاحها وريادتها بالنسبة للكليات النظرية والحاصلة على الجودة، فهي كذلك متميزة في الكليات العملية، مدللا على ذلك بحصول كلية طب البنات على الجودة والاعتماد من بين كليات الطب في الجامعات الأخرى، ثم اعتماد كلية طب البنين وطب الأسنان بنات، إضافة لكليات عملية أخرى تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد".


ونوه بحصول 14 كلية بالجامعة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لافتا إلى أن هذا لم يتحقق في أي من الجامعات المصرية.


وأشار إلى تميز الجامعة بفوز مكتب تيكو الأزهر بالمركز الأول على الجامعات المصرية، خلال مشاركته في المعرض الدولي الخامس للابتكار، وحصوله على الميدالية الذهبية، إلى جانب فوز الدكتور محمد جلال رئيس قسم هندسة البترول والتعدين بهندسة الأزهر بجائزة أفضل بحث علمي حول طريقة مبتكرة لمعالجة مياه الصرف الصحي، فضلا عن حصوله على ميدالية ذهبية وأخرى فضية فاز بها مشروع بحثي تقدم به طلاب الجامعة.


ولفت المحرصاوي إلى استضافة جامعة الأزهر، بصفتها عضوا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية، للأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية في كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى، وذلك انطلاقا من إيمانها بأهمية الرياضة في توطيد العلاقات التاريخية وترسيخ قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية بين الشباب الأفارقة باعتبارهم ثروة الحاضر وقادة المستقبل.


وأضاف أن الجامعة فازت بأفضل بحث علمي في تخصص المخ والأعصاب على مستوى الشرق الأوسط للدكتور أحمد عصمت مدرس بكلية طب البنين، كما نوه إلى استعانة مجلات علمية عالمية بأساتذة في جامعة الأزهر للتحكيم.


وأوضح المحرصاوي أن هناك تنسيقا مع وزارة الشباب والرياضة والمنظمة العالمية للأزهر لإعداد دورات تدريبية في الحاسب الآلي والتنمية البشرية واللغات لتنمية مهارات الطلاب وتطوير عقولهم.. لافتا إلى أن الجامعة تدرس مقترحا لتطبيق نظام "الدورات الصيفية" لمساعدة الطلاب المتعثرين دراسيا.


كما أكد أن جامعة الأزهر تعد أكبر جامعة على مستوى الجامعات، حيث تشمل 85 كلية، بها 350 ألف طالب وطالبة، و17 ألف عضو هيئة تدريس.

    الاكثر قراءة