السبت 25 مايو 2024

لليوم الثاني.. مبادرة «نبذ العنف ضد المرأة» تستكمل فعالياتها بالجيزة "صور"

26-11-2018 | 17:12

شهدت فاعليات اليوم الثاني لمبادرة الستة عشر يومًا لـ«نبذ العنف ضد المرأة»، التي أطلقها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة، أمس الأحد وتستمر حتى العشر من ديسمبر المقبل ندوتها بمدرسة الجيزة الثانوية بنات بحي جنوب محافظة الجيزة؛ تحت رعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء ياسر مدين رئيس حي جنوب الجيزة.

 وأدارت الندوة سحر محمود عضو المجلس القومى للمرأة فرع الجيزة؛ حيث تناولت أهمية دور المرأة في المجتمع، وضرورة التعامل معها باحترام، كما استعرضت أشكال العنف كافة التي تتعرض لها المرأة؛ بداية من الختان، والزواج المبكر، وقضايا التحرش.

فيما حاضر بالندوة كل من الدكتورة ميمي بلجنة الأمومة والطفولة بالجيزة، التي كشفت خطورة الزواج المبكر، والأضرار المتعلقة به على المرأة، كما تحدث محسن السيد محمد المفتش بوزارة الأوقاف، عن الأخلاق وعلاقاتها بظاهرة العنف والمفاهيم الخاطئة التي تتعلق بطريقة التعامل مع المرأة.

وأوضحت ابتسام دمراني مسئولة الأمومة والطفولة بالحي، بأنه سيتم إقامة سلسلة من الندوات خلال هذه الفترة المقبلة؛ بالتعاون مع أمانة المرأة، ومركز إعلام الجيزة، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ومديرية الأوقاف، وكنيسة مارجرجس التابعة لمطرانية الجيزة.

وأشارت وفاء عبد الرحمن رئيس المركز الإعلامي بالجيزة، إلى أن الندوات المقبلة تستهدف شريحة عريضة من أبناء المحافظة من الشباب والفتيات لتوعيتهم بكيفية نبذ العنف ضد المرأة، ومجالات الصحة الإنجابية، ومناقشة ظاهرة زواج القاصرات، والعمل علي حلها.

    الاكثر قراءة