الأحد 19 مايو 2024

سفير الكاميرون بالقاهرة: الرئيس السيسي ومن خلفه الشعب يضع مصر في مكانتها كأهم دول القارة

27-11-2018 | 19:30

 قال سفير الكاميرون عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالقاهرة محمدو لبرنج، إن بلاده تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر، منوهًا بأن العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين تمر بحالة من الازدهار.


وأشاد سفير الكاميرون بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن خلفه الشعب من أجل وضع مصر في المكانة التي تليق بها كأحد أهم دول القارة. 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان مع السفير محمدو لبرنج الدبلوماسي، اليوم الثلاثاء ، .. وقال رضوان إن العلاقات المصرية الكاميرونية عميقة ونتطلع إلى مزيد من التعاون بين برلماني البلدين.


ولفت سفير الكاميرون إلى أن بلاده تنظر إلى مصر كدولة شقيقة تربطهما علاقات تاريخية وثيقة، مشيرًا إلى أن اجتماع اللجنة العليا المشتركة الأخير كان عام 2010، وأن اللجنة المشتركة سيكون اجتماعها المقبل في مارس القادم.


وأكد حاجة الكاميرون إلى التعاون مع مصر في عدة مجالات مثل مكافحة الإرهاب، قائلاً "نحن نسعى إلى هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب"، وكذا في مجال الزراعة حيث تمتلك إمكانيات كبيرة في هذا المجال، والمنح الدراسية خاصة في المجالات العلمية.


وأشار رئيس اللجنة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرتقي إلى المستوى المأمول ونسعى إلى زيادته بما يتناسب مع حجم العلاقات السياسية بين الدولتين، مؤكدًا ضرورة استغلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي كخطوة لإعادة بناء التعاون المثمر ما بين الدول الإفريقية.


وفي ختام الاجتماع، أكد النائب طارق رضوان أن مصر تحرص على التعاون مع الكاميرون وكافة دول القارة الإفريقية، معربًا عن أمله في تكرار اللقاءات مع السفير في القريب العاجل.