الخميس 23 مايو 2024

12 معلومة عن المدارس الدولية الحكومية .. تعرف عليها

اقتصاد28-11-2018 | 13:57

منافسة جديدة تقدم عليها وزارة التربية والتعليم، مع قطاع المدارس الدولية، حيث أقدمت الوزارة على إنشاء 9 مدارس دولية حكومية، للمنافسة المدارس الدولية الخاصة، على أن تفتح أبوابها للطلاب في 21 أكتوبر 2019 المقبل، في 8 محافظات وهم القاهرة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة والإسكندرية والشرقية.

ترصد "الهلال اليوم" أبرز المعلومات عن المدارس الدولية الحكومية، في السطور التالية:

1ـ تخصيص 9 مدارس حكومية دولية لتقديم تعليم دولي للطلاب في 8 محافظات وهم القاهرة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة والإسكندرية والشرقية.

2ـ تنطلق الدراسة في المدارس  الدولية الحكومية 21 أكتوبر الجاري 2019.

3ـ تقدم المدارس الحكومية الدولية 3 أنواع من الشهادة الدولية.

4ـ يحصل الطالب على شهادة الدبلومة الأمريكية والبريطانية والبكالوريا الدولية.

5- المنهج مصريا يطبق عليه برنامج البكالوريا الدولي ib  في طرق التدريس العالمية باللغة العربية مع الاهتمام باللغة الانجليزية فى المستوى الرفيع، والالتزام بألا تتجاوز كثافة الفصول 25 طالبا.

6ـ الطلاب يلتحقون بالمدارس الدولية وفق شروط القبول وتخطى الاختبارات.

7ـ إعلان نتيجة القبول في مدرسة البكالوريا الدولية يوم 8 أكتوبر.

8 -  الوزارة تعطي الفرصة لكل الأذواق والاحتياجات من المدارس التعليمية كما تضمن بروتوكول التعاون بينهما على تحديد سقف محدد للمصروفات بالمدارس التابعة للمؤسسة، لا تتخطى 15 ألف جنيه.

9 - الهدف من تلك المدارس تحقيق درجة كبيرة من التكافؤ للطلاب للحصول على نفس الدرجة العلمية والقدر الكافي من التعليم بمبالغ في المتناول على عكس المدارس الأخرى.

10- استطاعت المدرسة الدولية بالشيخ زايد تحقيق نجاح التجربة، وحصولها على الترتيب الأول باعتبارها مدرسة دولية حكومية في مصر والشرق الأوسط.

11 - يتميز بالتزام هذه المدارس بمناهج اللغة العربية، والتربية الدينية، والدراسات الاجتماعية، إضافة لمناهج اللغات، وهى تعليم بمستوى دولى يطبق بجودة متقدمة.

12 - المصاريف لن تتخطى 15 ألف جنيه.