الخميس 23 مايو 2024

بعد فضيحة طارق نور.. برلمانية لـ"الهلال اليوم": الحكومة لديها خطة ثابتة لحسم ملف تعديات أراضي الدولة

29-11-2018 | 16:59

قال النائية دينا عبدالعزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن جميع مؤسسات الدولة عازمة على استعادة هيبتها في حسم ملف الاعتداء على أراضي الدولة وفقًا لخطط واضحة وثابتة لإنهاء الملف الشائك والمتشعب في شتى أرجاء الجمهورية.

وأوضحت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم»، أن الدولة لن تتهاون مع أي شخص تعدى على أملاك ومقدرات الشعب وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أن لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة الأسبق حققت نجاحات كبرى سواء في عمليات التسوية والتصالح وتقنين الأوضاع أو انتزاع الأراضي المخالفة.

وأشارت "عبدالعزيز" إلى أن مخالفة بعض رجال الأعمال في التعدي على أراضي الدولة لا يوجد أمامها حلا سوى التصالح وتقنين أوضاع الأرض بالطرق القانونية أو انتزاعها أيضا بالطرق القانونية، فالجميع سواسية أمام القانون الذي يحمي مقدرات الشعب.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكمين مهمين خاص بملف فساد الأراضي، أعادت من خلاله للدولة 405 أفدنة مغتصبة من شركة ديزرت ليكس ويمثلها طارق نور.

بالإضافة إلى عودة 400 فدان أخرى تنازل فيها طارق نور عن 271 فدان لرجال أعمال آخرين هم علوى محمد تيمور وشريف محمد على ونهال إسماعيل نبيل، ومن بينهم ابنة كريم طارق نور، وصفته المحكمة بأنه تنازل ممن لا يملك وفيما لا يملك من أراضى الدولة على مرأى من الجهة التى ناط بها القانون الحفاظ على أراضى الدولة.