الأحد 16 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.. ترامب يلغي لقاء رسميا مع أردوغان والبحرية الأوكرانية تطالب بإغلاق مضيق البوسفور أمام روسيا والأرصاد العالمية: 2018 رابع أكثر السنوات حرارة منذ 1880

29-11-2018 | 21:56

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

ترامب يلغي لقاء رسميا مع أردوغان

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى لقاءين رسميين له مع كل من رئيسي تركيا وكوريا الجنوبية رجب طيب أردوغان ومون جاي إن على هامش قمة العشرين في الأرجنتين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

سول تؤكد أهمية عقد القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

أكد المستشار الخاص للرئيس الكوري الجنوبي مون تشونج إن اليوم الخميس أهمية عقد الولايات المتحدة وكوريا الشمالية القمة الثانية بينهما في أقرب وقت ممكن؛ للخروج من مأزق توقف المباحثات النووية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


بريطانية تفضح القضاء القطري.. السجن 5 سنوات لمواطن اغتصب وقتل وحرق جثة ابنتها

هاجمت سيدة بريطانية السلطات القضائية القطرية، بعد صدور حكم قضائي بالسجن 5 سنوات فقط على مواطن قطري في قضية اغتصاب وقتل وحرق ابنتها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الأرصاد العالمية: 2018 رابع أكثر السنوات حرارة منذ 1880

ذكرت إحصائيات جديدة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أن عام 2018 يحل في المرتبة الرابعة على قائمة أكثر الأعوام ارتفاعا في درجات الحرارة منذ بدء التسجيل الموثوق لدرجات الحرارة العالمية في عام 1880.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

البحرية المغربية تنقذ أكثر من 100 مهاجر إفريقي

أنقذت وحدات خفر السواحل التابعة للقوات البحرية الملكية المغربية الليلة الماضية ما مجموعه 112 مهاجرا إفريقيا بالقرب من سواحل المملكة في البحر المتوسط.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


احتجاجات لعمال المناجم في بلغاريا للمطالبة بالأمن الوظيفي

تظاهر مئات من عمال مناجم الفحم والطاقة في بلغاريا اليوم الخميس للمطالبة بالحصول على ضمانات حكومية للحفاظ على وظائفهم وسط دعوات من الاتحاد الأوروبي لإغلاق المناجم والتصدي لتغير المناخ.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

البرلمان الألماني يقر ميثاق الهجرة الأممي

صدق البرلمان الألماني "بوندستاج" اليوم الخميس على "الميثاق العالمي للهجرة" الذي وضعته الأمم المتحدة، باعتباره "حلاً شاملا" للتحدي الإنساني والسياسي المتمثل في تدفق المهاجرين، وفقا لما ذكره التحالف الكبير بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

قائد عمليات نينوي العراقية ينفي ما تردد بشأن عودة "داعش" إلى الموصل

نفى قائد عمليات محافظة نينوي العراقية اللواء نجم الجبوري، ماتردد عن عودة تنظيم "داعش" إلى مدينة الموصل.. مؤكدا استتباب الوضع الأمني في المحافظة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


البحرية الأوكرانية تطالب بإغلاق مضيق البوسفور أمام روسيا

أعلن قائد القوات البحرية الأوكرانية، إيجور فورونتشينكو، عزم بلاده على التوجه إلى المجتمع الدولي بطلب إغلاق مضيق البوسفور أمام روسيا بعد الحادث الأخير في البحر الأسود.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..