الجمعة 28 يونيو 2024

برلمانية: «100 مليون صحة» إنجاز غير مسبوق

1-12-2018 | 14:16

اعتبرت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس لعلاج مرضى فيروس سي في 11 محافظة، إنجازا غير مسبوق تستكمله الحكومة المصرية في ظل التحديات الطبية في شتى المحافظات، مشيدة بدور الرئيس السيسي في إصراره بالحفاظ على صحة المريض.

وقالت النائبة البرلمانية لـ«الهلال اليوم» أن المنظومة الصحية تعتبر التحدي الأكبر في الدولة المصرية، لافتة إلى أن إنجاز تلك المبادرة بالكامل يمثل نجاحا غير مسبوقا للدولة أمام العالم، خاصة وإنها المبادرة الأكبر في تاريخنا الحديث.

وأوضحت أن البرلمان المصري يقدم كافة الدعم للمنظومة الصحية في مصر، مؤكدا أن الرئيس يتابع أول برنامج العلاج ويعمل على تذليل جميع المعوقات التي تواجه المرضى سواء بالقطاع الصحي أو الدوائي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ستبهر العالم في المنظومة الصحية الحديثة وستحقق أكبر طفرة في منطقة الشرق الأوسط بما يعزز فرصها في غزو القارة السمراء في القطاع الطبي والدوائي.

وأطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم "المرحلة الثانية " لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة  الإسماعيلية، وذلك بحضور كلا من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالي المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.