الخميس 27 يونيو 2024

تعرف على أكبر إنتصار لبوليفيا على الأرجنتين

28-3-2017 | 01:43

يلتقي اليوم منتخب الأرجنتين مع مضيفه منتخب بوليفيا ضمن منافسات الجولة رقم 14 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا على ملعب هيرناندو سيليس.
وحمل منتخب الأرجنتين ذكريات سيئة على هذا الملعب، حيث تلقى منتخب التانجو هزيمة قاسية من منتخب بوليفيا بنتيجة 6-1  ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2010  يوم 1 أبريل 2009 وهي أكبر هزيمة للمنتخب الأرجنتيني في مباراة رسمية منذ بداية القرن ،21 في المقابل يعتبر هذا هو أكبر انتصار للمنتخب البوليفي على نظيره راقصى التانجو خلال المواجهات المباشرة بين المنتتخبين.
وتعرض أنخيل دي ماريا لاعب المنتخب الحالي للطرد لأول مرة في مسيرتة الدولية بينما شارك النجم ليونيل ميسي في المباراة كاملة وكان المدير الفني في تلك المباراة الأسطورة دييجو أرماندو ماردونا.
ورغم تلك الهزيمة القاسية تأهل منتخب الأرجنتين إلي كأس العالم 2010 بينما فشلت بوليفيا في حجز بطاقة الـتأهل.
ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثالث في التصفيات برصيد 22 نقطة بينما يحتل منتخب بوليفيا المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 7 نقاط.
يذكر أن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية تتكون من 10 فرق يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأوائل مباشرة إلي المونديال بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع أحد فرق القارات الأخرى لتحديد المنتخب المتأهل.