الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير التموين يبحث مع محافظة فلوريدا بجمهورية أوروجواي تعزيز التعاون المشترك

أخبار4-12-2018 | 10:40

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مع وفد من محافظة فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية، تعزيز التعاون المشترك وزيادة التبادل التجاري.


وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوفد ضم كارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواي، وإنريكي ريبيرو سفير دولة أوروجواي، وممثلين في مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية بدولة أوروجواي، وبحضور ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي شعبة الألبان واللحوم باتحاد الصناعة.


من جانبه، أكد المصيلحي قوة العلاقات بين البلدين والتعاون على المستويين الاقتصادي والسياسي.. مشيرا إلى أن السوق المصرية بالنسبة لدولة أوروجواي سوق متنامية وكبيرة، وهناك فرص للتعاون المطروحة مع دولة أوروجواي تشمل مجال اللحوم الحية والمجمدة وكذلك الألبان بأنواعها.


من جانبه، استعرض محافظ فلوريدا بدولة أوروجواي الشرقية الفرص المتاحة لزيادة الصادرات لمصر وخاصة "اللحوم – الألبان- الحبوب"، موضحا أن بلاده لها علاقات تجارية مع دول أوروبا وأمريكا والصين، وهناك توجه جديد لزيادة التعاون مع الدول العربية، خاصة مصر، نظرا لموقعها الاستراتيجي، وثقلها السياسي، بمنطقة الشرق الأوسط، منوها إلى أن مصر تعد بوابتهم للنفاذ للسوق الافريقية.


واقترح محافظ فلوريدا نقل الخبرات الفنية وتكنولوجيا صناعة الألبان لمصر، وهو الأمر الذي لاقى ترحيب واستحسان من جانب وزير التموين لأهمية وتميز الخبرات الأوروجوانية في هذه المجالات.


وأكد سفير أوروجواي أنه منذ زيارة رئيس دولة أوروجواي إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك توجه من البلدين لتعميق العلاقات الاقتصادية.


ووجه الوفد الأوروجواني الدعوة رسميا لوزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة أورجواي الشرقية مع وفد من المسئولين بالجهات المعنية وأصحاب الأعمال وذلك لدعم زيادة التبادل التجاري بين مصر وجمهورية أورجواي الشرقية.