الأحد 19 مايو 2024

«الشهاوي»: «إيديكس» أكد مكانة مصر في الصناعات العسكرية.. وسيرفع التصنيف العالمي للقوات المسلحة

أخبار5-12-2018 | 13:52

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن معرض إيديكس 2018، هو حدث عسكري كبير وحقق العديد من النتائج الهامة حيث كان فرصة لتبادل الخبرات التكنولوجية بين الشركات العارضة من مختلف دول العالم فضلا عن اطلاع الضباط المتخصصين وقادة القوات المسلحة على أحدث الأسلحة في العالم وعرض المنتجات الحربية المصرية وفرصة لتطويرها.


وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض اكتسب أهميته من كونه الأول في مصر ووضع الدولة على الخريطة العالمية في مجال الصناعات العسكرية وأكد مكانتها بين دول العالم، مضيفا إن المعرض شاركت فيه 41 دولة و373 شركة عالمية بالإضافة إلى وفود عسكرية رسمية من 57 دولة وعدد كبير من وزراء الدفاع والإنتاج الحربي ورؤساء الأركان في العالم.


وأشار إلى أن المعرض ضم 3 قاعات رئيسية للعرض و21 جناح وكانت أهم المعدات الحربية التي تضمها هي أنظمة الدفاع الجوي المتعددة وتقنيات لمكافحة الحرب السيبرانية وأجهزة رؤية ليلية وأنظمة للرؤية وتحديد الأهداف وشاركت فيه الولايات المتحدة بـ42 شركة وفرنسا بـ31 شركة ومصر بـ30 شركة.


وأضاف إن المعرض كان له رسالة سياسية بأن مصر آمنة ومستقرة وعلاقاتها متوازنة مع كل دول العالم و وأن هناك نجاحا تحرزه القوات المسلحة كل يوم بتقدمها العظيم، مشيرا إلى أن ذلك سيعمل على رفع تصنيف القوات المسلحة المصرية على مستوى العالم والتي تحتل المرتبة العاشرة في الوقت الراهن.


وتختتم اليوم فعاليات معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية ، والذي بدأ قبل يومين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشاركت في أعماله أكثر من 40 دولة تمثلها 373 شركة عالمية.

    الاكثر قراءة